منوعات

الدراسات الحديثة تؤكد أن علكة النعناع تسبب رائحة الفم الكريهة

معلومات صادمة عن علكة النعناع ورائحة الفم الكريهة

يلجأ الكثيرون إلى استخدام النعناع و العلكة بنكهة النعناع المنعشة يوميا رغبة منهم في تغيير رائحة انفاسهم، ويبدو أن هذه الحيلة تجدي نفعا لدى البعض، والغريب أن الدراسات الحديثة أثبتت أن استخدام النعناع يزيد من هذه المشكلة وهذا ما نوضحه إليكم خلال السطور القادمة تابعونا.

علكة النعناع
علكة النعناع

استخدام علكة النعناع تسبب رائحة كريهة بالفم

هل تعلم أن النعناع لا يؤدي إلى زوال رائحة الفم الكريهة ولكنه يزيد من هذه الرائحة وتبدو لك هذه المعلومات صادمة، حيث أشار الدكتور جيمس بوكانان أحد الأطباء المشاهير بأستراليا إلى العزوف عن استخدام العلكة بنكهة النعناع، حيث أن استخدام هذه النكهة يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة بالفم، حيث تعمل البكتيريا الموجودة داخل الفم على تحويل النعناع إلى أحد الأحماض التي تسبب رائحة كريهة داخل الفم، وأكد الدكتور جيمس على ضرورة استخدام العلكة الخالية من السكر لتجنب ظهور رائحة الفم الكريهة.

علكة النعناع
علكة النعناع

تنظيف الفم بتناول الخضروات والفاكهة

كما أكد بعض أطباء الأسنان على ضرورة تنظيف الفم والتخلص من الرائحة الكريهة عن طريق تناول وجبة الإفطار بانتظام، ولابد أن تحتوي هذه الوجبة على الفاكهة والزبادي كما يمكن تناول فاكهة التفاح والخضروات الورقية مثل الكرفس للقضاء على رائحة الفم الكريهة، حيث تعمل هذه الخضروات الورقية على التخلص من البكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

علكة النعناع
علكة النعناع

ويعاني الكثيرون من رائحة الفم الكريهة للتغافل عن تنظيف الأسنان بشكل دوري ومستمر، هل تعلم أن هناك حوالي 48% من الأشخاص الذين يهملون تنظيف أسنانهم وهذا يؤدي إلى تراكم بقايا الطعام داخل الأسنان وهذا يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة داخل الفم كما أن التدخين أحد أسباب ظهور رائحة الفم الكريهة.

علكة خالية من السكر
علكة خالية من السكر

إهمال تنظيف الأسنان يؤدي إلى تسوسها

ويؤدي إهمال تنظيف الأسنان إلى تراكم الطعام والشراب على الأسنان، كما يؤدى تراكم بقايا الحلويات والسكريات على الأسنان إلى إنتاج نوع من البكتريا التي تنتج أحماض ضارة تسبب تسوس الأسنان وبالتالي تظهر الرائحة الكريهة داخل الفم.

اقرا ايضا  تعرف على أهمية الزبادي للوقاية من أمراض القلب
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock