منوعات

هام لكل الآباء والأمهات .. أهمية تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب للمدرسة

وجبة الإفطار وأهميتها لصحة الجسم والعقل

يعزف كثير من الأطفال عن تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة، حيث لا يشعر الكثيرون منهم بالرغبة في تناول الطعام كما أن ضيق الوقت لا يسمح لبعض الأمهات بتحضير وجبة الإفطار إلى اطفالهن، ولابد أن تحرص كافة الأمهات على تناول أطفالها وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة باعتبار هذه الوجبة من أهم الوجبات التي يتناولها الطفل طوال اليوم، كما أنها تساعد على فتح الشهية وتمد الجسم بالطاقة، والآن سنوضح إليكم أهم فوائد تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة، تابعونا.

وجبة الإفطار
وجبة الإفطار


فوائد تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة

أشارت استشارية طب الأسرة بوزارة الصحة الدكتورة وداد محمود برديسي إلى أهمية تناول وجبة الإفطار، وإليكم أهم هذه الفوائد وهي كالآتي؛

اولا : مصدر الطاقة والنشاط

ينصح كل أم أن تقدم إلى أطفالها في وجبة الإفطار الأطعمة والمشروبات الصحية مثل الخضروات أو الفاكهة باعتبار هذه الأطعمة تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم طوال اليوم، حيث تمد وجبة الإفطار الطفل بالطاقة والنشاط اللازم لأداء المهام المطلوبة منه مثل الذهاب إلى المدرسة وأداء التمارين الرياضية والدراسة والمذاكرة، ولا يتمكن الطفل من أداء جميع هذه المهام دون تناول وجبة الإفطار.

وجبة الإفطار
وجبة الإفطار

ثانيا : زيادة التركيز

تساعد وجبة الإفطار على زيادة التركيز كما أنها تعمل على تعزيز القدرات العقلية ورفع نسبة الذكاء، حيث يحتاج الجسم إلى الطاقة لأداء المهام العقلية المطلوبة مثل المذاكرة والتحصيل الدراسي ويحصل الطلاب على هذه الطاقة من خلال تناول وجبة الإفطار.

ثالثا :  صحة الجسم والعقل

يمتنع كثير من الطلاب عن تناول وجبة الإفطار وهذا يجعلهم أكثر عرضة إلى الإصابة بكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، وحتى نتجنب ذلك لابد أن نحرص على تناول وجبة الإفطار للحصول على العناصر الغذائية المفيدة التي تحمى الجسم من الإصابة بالأمراض المعدية والمنتشرة بالمدارس.

وجبة الإفطار
وجبة الإفطار

رابعا : حرق السعرات الحرارية

اقرا ايضا  نصائح سحرية تساعدك على تثبيت وزنك بعد الدايت

تساعد تناول وجبة الإفطار على حرق السعرات الحرارية التي يكتسبها الطلاب من تناول الطعام من أجل أداء المهام اليومية، وعند الامتناع عن تناول هذه الوجبة لا يتمكن الجسم من حرق السعرات الحرارية المتراكمة داخل الجسم.

خامسا : حرق الدهون

ينصح جميع أطباء السمنة بضرورة تناول وجبة الإفطار في الساعات الأولى من الصباح حتى يتمكن الجسم من حرق الدهون المختزنة داخل الجسم، وينصح دائماً بتناول وجبة الإفطار للتخلص من بدانة الأطفال باعتبار هذه المشكلة أحدي المشكلات الصحية التي يعاني منها الآباء والأمهات.

وجبة الإفطار
وجبة الإفطار

سادسا : محاربة السمنة والوزن الزائد

وعندما يمتنع الطلاب عن تناول وجبة الإفطار يؤدي ذلك إلى تناولهم كميات مضاعفة من الطعام في وجبتي الغذاء والعشاء وهذا ما يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن، ويتمكن الطلاب من الحصول على كافة هذه الفوائد عندما تحتوي وجبة الإفطار على الأطعمة والمشروبات المغذية والمفيدة والتي تحتوي على الكالسيوم والحديد والفيتامينات وغيرها من العناصر الهامة لصحة الجسم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock