منوعات

تعرف على أسعار تعاقدات أشهر لاعبي كرة القدم مع الماركات الرياضية

الماركات الرياضية توقع عقود مع أشهر اللاعبين في العالم

لعبة كرة القدم اشهر لعبة شعبية في العالم، وستظل هذه اللعبة تحتل المركز الأول في قلوب الجماهير، وتمكن لاعبي كرة القدم من تخليد أسمائهم في تاريخ كرة القدم ومهما مر الوقت لا يمكن لأحد أن ينسى هذه الأسماء الخالدة في سماء الساحرة المستديرة، ودائما ما نلاحظ سعي أشهر الماركات الرياضية في العالم وراء هؤلاء اللاعبين للاستفادة من شهرتهم الواسعة، والآن سنوضح إليكم المبالغ التي حصل عليها أشهر اللاعبين لتسويق الماركات الرياضية العالمية.

اولا : كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو من أشهر لاعبي الساحرة المستديرة في العالم ولهذا يلهث ورائه الكثير من الماركات الرياضية لتوقيع عقد معه والاستفادة من شعبيته الكبيرة في التسويق للأدوات الرياضية، وفي النهاية تمكنت شركة نيك للأدوات الرياضية من الفوز باللاعب والحصول على توقيعه واحتكار اللاعب لتصوير المزيد من الإعلانات التجارية لتسويق منتجات الشركة.

وفي نظير ذلك تقاضي اللاعب مبلغ مليون دولار سنويا، بموجب هذا العقد لا يصبح من حق اللاعب التوقيع مع أي شركة رياضية أخري، كما يذكر أنه تعاقد مع عدد كبير من الشركات التجارية التي ليس لها اي علاقة بالنشاط الرياضي مثل شركة كوكاكولا وكنتاكي وطيران الإمارات.

ثانيا : مسعود أوزيل

من أشهر اللاعبين في نادي ريال مدريد، وتمكن هذا اللاعب من الحصول على قاعدة جماهيرية عريضة باعتباره لاعب خط الوسط في نادي ريال مدريد، وهذا ما جعل الشركات العالمية تتصارع مع بعضها للفوز بهذا اللاعب المحترف، ويذكر أن اللاعب عمل لمدة سنة كاملة لصالح شركتي أديداس و نايك، وفي النهاية تمكن اللاعب مسعود أوزيل من اختيار الشركة العالمية التي يرغب بالعمل معها وهي شركة أديداس وذلك بمبلغ 4.9 مليون في العام.

ثالثا : نيمار

نيمار
نيمار

يعد اللاعب نيمار من أشهر لاعبي كرة القدم، وبالرغم من أنه يبلغ من العمر 22 عاما فقط إلا أن كثير من الأندية تسعى وراءه لضمه إلى فريقهم، ويذكر قيام اللاعب نيمار بتوقيع عقد مع نادي برشلونة الرياضي نظير الحصول على مبلغ مالي ضخم، وهذا ما جعل أكبر الشركات الرياضية في العالم وهي شركة نايك توقع عقد احتكار مع اللاعب نيمار لمدة 10 سنوات قادمة، ويحصل بموجب هذا العقد على مليون دولار سنويا نظير الخدمات الاعلانية لصالح الشركة.

رابعا : ديفيد بيكهام

يحتل ديفيد بيكهام المركز الأول في هذه القائمة فهو أفضل اللاعبين في العالم وهذا ما يجعله يتقاضى أعلى أرقام التعاقدات في العالم، وهو أشهر المدافعين في العالم وبالرغم من تقاعده منذ عدة أعوام إلا أنه مازال يتمتع بشعبية كبيرة، ويعد كريستيانو رونالدو أشهر اللاعبين في العالم وبالرغم من هذه الشهرة إلا أنه لم يتمكن من احتلال مكانة بيكهام، فهو من اللاعبين الذين تلاحقهم الأنظار وتلتف الشهرة حولهم أينما ذهبوا.

هل تعلم أن بيكهام محتكر من قبل شركة الأدوات الرياضية العالمية أديداس، فهو صاحب أغلى عقد مع اكبر الشركات الرياضية في العالم، وتحصل شركة أديداس على خدمات اللاعب في نظير حصوله على 11.7 مليون سنويا وبهذا يحصل بيكهام على أضعاف أضعاف المبالغ التي يتقاضها اللاعبون الآخرون وهذا يوضح مدى شعبيته وشهرته ومن المؤكد أن إعلاناته تلقي مردود كبير لدى الجمهور بجميع أنحاء العالم.

خامسا : ليونيل ميسي

اللاعب ميسي من أشهر اللاعبين في العالم، كما أنه أشهر اللاعبين في فريق برشلونة الإسباني، وقامت شركة أديداس بالتعاقد مع اللاعب في نظير احتكاره وهذا ما يجعله يوقع عقد مع الشركة بمقابل 3.34 مليون دولارا سنويا، كما يقوم اللاعب بالإعلان عن منتجات شركة أديداس من خلال ارتدائه أحذية أديداس بجميع المباريات.

سادسا : فابريغاس

فابريغاس
فابريغاس

اللاعب سيسك فابريغاس يمتلك مهارات دفاعية هائلة وهو أحد المدافعين بفريق برشلونة الإسباني، ويذكر أن شركة نايك قامت باحتكار اللاعب خلال السنوات الماضية وبعد انتهاء فترة العقد، احتكرته شركة بوما للأدوات الرياضية فهي من أشهر الماركات العالمية ويحصل فابريغاس على 5.34 مليون دولار سنويا نظير عقده مع الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock