تعرف على أهم الأخطاء التي تؤدي إلي فشل الحميات الغذائية

يعاني الكثيرون من زيادة كبيرة في الوزن وهذا ما يدفعهم إلى اتباع الحميات الغذائية القاسية رغبة منهم في إنقاص الوزن الزائد وتحقيق حلم الرشاقة والجمال، وغالبا ما يفشل هؤلاء في إنقاص أوزانهم، بالرغم من أنهم يتبعون هذه الحميات الغذائية بكل دقة، ويرجع ذلك إلى وقوع هؤلاء في مجموعة من الأخطاء التي تجعلهم يفشلون في الوصول إلى هدفهم وهو إنقاص الوزن الزائد، ومن خلال هذا المقال نقدم إليكم أهم الأخطاء التي يقع فيها هؤلاء الأشخاص وفقا لما نشره الموقع المعنى بالصحة بولد سكاي.

فشل الحميات الغذائية
فشل الحميات الغذائية

أهم الأخطاء التي تؤدي إلى فشل الحميات الغذائية

اولا : النوم

هل تعلم أن النوم أحدي الأخطاء التي يقع بها كثير من مرضى السمنة، هل تعلم أن الحصول على قسط كافي من النوم شرط أساسي لتخسيس الجسم وانقاص الوزن، حيث يؤدي عدم النوم بقدر كافي إلى ظهور كثير من المشاكل الصحية هذا إلى جانب زيادة الوزن وليس تخسيس الجسم بالرغم من تناول كميات صغيرة من الطعام وتقليل السعرات الحرارية التي يحصل عليها الإنسان خلال يومه.

ثانيا : الامتناع تماما عن تناول الأطعمة الدسمة

يمتنع كثير من مرضى السمنة عن تناول الأطعمة الدسمة رغبة في حرق الدهون المختزنة داخل الجسم وبالتالي تخسيس الجسم وانقاص الوزن، ويؤدي الامتناع عن تناول المنتجات الخالية من الدسم إلى الإصابة بكثير من المشاكل الصحية باعتبار أن الدهون هامة لصحة الجسم حيث أنها تعمل على تغذية المخ.

ثالثا : الامتناع عن تناول الكربوهيدرات

لابد أن يراعي مرضي السمنة ضرورة تناول وجبة غذائية متكاملة حيث تتكون هذه الوجبة المتكاملة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون، ويمتنع البعض تماما عن تناول الكربوهيدرات وهذه من الأخطاء الفادحة التي يقع فيها مرضي السمنة، ولهذا يفضل أن يقوم هؤلاء بتناول الكربوهيدرات بكميات قليلة أو تناول منتجات الحبوب الكاملة.

الاكثر قراءة الان   ما هو سبب تعاقب الفصول الأربعة على كوكب الأرض؟

رابعا : شرب الماء من زجاجات بلاستيكية

ينصح بالابتعاد تماما عن شرب الماء من الزجاجات البلاستيكية حيث أن المداومة على شرب الماء من هذه الزجاجات يؤدي إلى إنتاج مادة بيسفينول A، هل تعلم أن هذه المادة الكيميائية تمنع حرق الدهون المختزنة داخل الجسم، ولذلك ينصح بعدم شرب الماء داخل هذه الزجاجات واستبدالها بالزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ.

فشل الحميات الغذائية
فشل الحميات الغذائية

خامسا : الامتناع عن تناول السكريات

يمتنع البعض عن تناول السكريات أثناء اتباع الحميات الغذائية القاسية باعتبار أن السكريات أحدي المسببات الأساسية وراء زيادة الوزن، كما أن تناول كمية كبيرة من السكريات يؤدي إلى الإصابة بداء السكري، ولا ينصح بالابتعاد تماما عن تناول السكريات أو الحصول على السكريات اللازمة للجسم عن طريق تناول الفاكهة.

سادسا : المكملات الغذائية البديلة

يقوم البعض بتقليل كمية الطعام للحصول على عدد أقل من السعرات الحرارية، ويلجأ البعض إلى تناول المكملات الغذائية من أجل تعويض العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، وبالرغم من ذلك لا يمكن لهذه المكملات الغذائية أن تعوض هذه احتياجات الجسم، كما أن تناول المكملات الغذائية يرفع من الشعور بالجوع.

سابعا : الأكل العاطفي

مشكلة الأكل العاطفي من أكثر المشكلات التي يعاني منها مرضى السمنة، حيث يقوم بعض الأشخاص بتناول الطعام عند الشعور بالحزن أو القلق من أجل تحسين الحالة المزاجية ولذلك ينصح خبراء التغذية بممارسة التمارين الرياضية لتحسين الحالة النفسية والمزاجية بدلا من اللجوء إلى تناول الطعام.

ثامنا : تقليل الطعام

يتبع البعض حميات غذائية مدمرة، حيث تحتوي هذه الحميات الغذائية على كمية قليلة جدا من الطعام اعتقادا أن ذلك يؤدي إلى إنقاص الوزن بشكل كبير، ولكن هذه أحدي الأخطاء التي تمنع الجسم من حرق الطعام حيث يعتقد الجسم أنه في حالة تجويع ولذلك يعمل على تخزين الطعام داخل الجسم خوفا من عدم الحصول على الطعام مجددا.

الاكثر قراءة الان   رجل صيني يعيش منعزلا عن الناس لمدة 10 سنوات
فشل الحميات الغذائية
فشل الحميات الغذائية

تاسعا : اتباع حميات غذائية خاصة بالآخرين

يعتمد بعض مرضى السمنة الحميات الغذائية التي يتبعها الآخرين اعتقادا أن هذه الحميات الغذائية من شأنها إنقاص الوزن بشكل كبير كما حدث مع الآخرين، ولكن تختلف استجابة الجسم للحميات الغذائية من شخص إلى آخر.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!