اختراعات و تكنولوجيا

العلماء يبتكرون جهاز لقراءة أفكار العقل البشري

العلماء يبتكرون جهاز يحول الإشارات إلى كلمات مفهومة

تمكن مجموعة من الباحثون بجامعة MIT من ابتكار جهاز جديد يسهل من خلاله قراءة أفكار الإنسان وما يدور داخل عقله، طالما حاول العلماء الوصول إلى جهاز يتمكنون من خلال قراءة الأفكار وذلك بعد أن تمكنوا في الماضي من اختراع كشف الكذب، والمدهش أن نسبة صواب هذا الجهاز الجديد تصل إلى 90 %، ومن المؤكد أن الإعلان عن هذه النسبة من الصواب بعد أن تمت تجربته بشكل فعلي على الإنسان.

جهاز قراءة الأفكار

حيث أطلق الباحثون على هذا الجهاز اسم ألترا يجو AlterEgo، حيث يقوم الشخص المطلوب قراءة أفكاره بارتداء هذا الجهاز ويعلق هذا الجهاز في الأذن ويبقي مربوطة بالذقن، ويصبح الجهاز مستعد لقراءة الأفكار بعد أخذ هذه الوضعية، وجميعنا يعلم أن الأفكار التي تراودنا غير مرئية وغير مسموعة ولا يتمكن الأشخاص الآخرون من رؤية هذا الأفكار أو سماع صوت الأفكار التي تراودنا.

جهاز قراءة أفكار العقل البشري
جهاز قراءة أفكار العقل البشري

والغريب أن هذا الجهاز يتمكن من التقاط الأفكار التي تراودك داخل عقلك وذلك عن طريق مجموعة من المستشعرات المثبتة بطول هذا الجهاز، وتعمل هذه المستشعرات على التقاط كافة الإشارات الحركية والعصبية التي تحدث على الوجه والذقن ولذلك يثبت شريط المستشعرات على الأذن والذقن.

العلماء يبتكرون جهاز يحول الإشارات إلى كلمات مفهومة

وحاول الباحثون برمجة الجهاز على فهم الكلمات التي تدور في رأس البشر وذلك عن طريق اختيار مجموعة من التطبيقات التي تحتوي على عدد قليل من الكلمات تصل إلى 20 كلمة كحد أقصى، و سيتمكن الجهاز بعد ذلك من التقاط أفكار الإنسان عن طريق الإشارات وترجمتها إلى كلمات مفهومة يفهمها العلماء وبهذا يتمكنون من فهم ما يدور داخل العقل البشري.

آلية عمل جهاز قراءة الأفكار

وهذا يعني أن الجهاز سيصبح قادرا على ترجمة الإشارات وتحويلها إلى كلمات وهذا يؤكد أن الجهاز يفهم الكلمات بمجرد التفكير فيها، هل تعلم ما هو الهدف الأساسي من هذا الجهاز المدهش أنك ستتمكن من معرفة إجابات لجميع الأسئلة التي تدور داخل عقلك دون أن تصرح بها وذلك عن طريق استخدام الحاسب الآلي أو محرك البحث جوجل.

اقرا ايضا  أمراض ظهرت حديثا بعد انتشار التكنولوجيا
جهاز قراءة أفكار العقل البشري
جهاز قراءة أفكار العقل البشري

كما تمكن العلماء من توصيل الصوت إلى الجهاز وبذلك أصبح قادرا على الاستجابة للكلمات التي تصدرها إليه، وربما تظن أن الجهاز سيسمح جميع الأصوات الخارجية ولكن غير صحيح، والمميز أن هذا الجهاز قادرا على سماع صوت المستخدم فقط، وأشار الباحثون إلى رغبتهم في تطوير هذا الجهاز في المستقبل حتى يصبح قادرا على إجراء المحادثات عبر شبكة الإنترنت هذا بالإضافة إلى التطبيقات الأخرى.

وقام الباحثون بتجربة هذا الجهاز المذهل على 10 أشخاص، وفي البداية احتاج الباحثون إلى بعض الوقت من أجل ضبط الجهاز حتى يصبح ملائما للمستخدم وتطلب ذلك حوالي 15 دقيقة لكل شخص على حدى، والغريب أن هذا الجهاز تمكن من قراءة أفكار هؤلاء الأشخاص هذا بالإضافة إلى ترجمة الكلمات التي تدور داخل رؤوسهم وذلك بنسبة دقيقة بلغت 92%، ويظن الباحثون أنهم سيتمكنون من تطوير هذا الجهاز حتى يصبح قادرا على إجراء محادثة كاملة مع العقل البشري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock