اختراعات و تكنولوجيا

الصين تكشف عن اختراع روبوتات جديدة تغير شكلها

الروبوتات من أخطر الإختراعات التكنولوجية الحديثة

عادة ما نشاهد الروبوتات في افلام الخيال العلمي تقوم بأمور غريبة يعجز العقل البشري عن تصديقها، حصلت الروبوتات الشهيرة في افلام الخيال العلمي Terminator على إعجاب ملايين المشاهدين بالرغم من انه يعلمون أن هذه الروبوتات خيال ولا يمكن تحويله الى الحقيقة يوما.

روبوتات جديدة تغير شكلها

وكانت المفاجاة بامكانية تحقيق ذلك حيث تمكن فريق من العلماء الصينين باختراع روبوت صغير، وهذا الروبوت يمكنه ان يتحول ويغير شكله بكل سهولة كما تبين انهم يعملون بكل جهدهم حتى يصبح هذا الروبوت قادرا على خوض اشد الحروب والمعارك بدلا من البشر وبهذا يحمي الانسان نفسه من الكثير من المخاطر التي يتعرض إليها في الحروب.

China unveils the invention of new robots

وتصبح هذه الروبوتات مفيدة للغاية لعلماء الجيولوجيا حيث يمكنهم من خلالها دراسة أخطر المناطق على سطح الأرض دون ان يصيبهم أي أذى، حيث تتمكن هذه الروبوتات من الدخول الى مناطق الكوارث الطبيعية والبراكين هذا بالاضافة الى خوض الحروب والمعارك بدلا من الإنسان، كما من الممكن أن يستخدمها الإنسان في أغراض التجسس وبالتالي تصبح هذه الروبوتات من اخطر الإختراعات التكنولوجية الحديثة بالرغم من الفائدة الكبيرة التي تعود على الإنسان باستخدامها.

أعلنت الصحيفة البريطانية ديلي ميل عن قيام فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين بالتعاون مع الجامعة الاسترالية ولونغونغ من اجل تطوير الروبوتات حتى تصبح قادرة على تغيير شكلها بكل سهولة، تمكن العلماء من ذلك عن طريق استخدام السبائك المعدنية السائلة.

الروبوتات في المستقبل

فوائد الروبوتات في المستقبل

تكهن الباحثين بالفائدة التي تعود على الانسان جراء اختراع هذه الروبوتات اللينة التي تتمكن بكل سهولة من تغيير شكلها حيث تصبح ذات فائدة كبيرة فى انقاذ ضحايا الزلازل من خلال النزول تحت الانقاض واكتشاف ما إذا كان هناك ضحايا احياء وبهذا يسهل انقاذ حياتهم من الموت، كما تصبح هذه الروبوتات مفيدة للغاية في المجال العسكري وكذلك المجال الطبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock