اختراعات و تكنولوجيا

طالب يتمكن من اختراع جهاز لرؤية إشارات الواي فاي بالعين

طالب يتمكن من رؤية الإشارات بالألوان

يزداد يوما عدد المستخدمين لشبكة الانترنت، ويتم ذلك عن طريق اتصال الحاسب الآلي أو الهاتف الذكي بالإنترنت عبر الواي فاي، وبالرغم من هذه الإشارات تحيط بنا في كل مكان إلا أننا لا نعلم ما هي إشارات الواي فاي، هل يمكنك أن تتخيل شكل هذه الإشارات، تابع معنا لمعرفة معلومات تعرفها لأول مرة عن إشارات الواي فاي.

قبل أن نخوض في الحديث عن إشارات الواي فاي علينا أن نشير اولا إلى الطيف الكهرومغناطيسي، ولا يتمكن الإنسان من رؤية مدى واسع من هذه الأشعة وأقصى مدى يتمكن الأنسان من رؤيته يقدر بحوالي 310 نانومتر فقط، وبالرغم من عدم قدرة الإنسان على رؤية أنواع كثيرة من الأشعة هناك بعض الحيوانات التي تتميز بقدرتها الهائلة على رؤية الأشعة تحت الحمراء والأشعة البنفسجية، أما إشارات الواي فاي لا يتمكن الإنسان أو الحيوان من رؤيتها.

إشارات الواي فاي
إشارات الواي فاي5

طالب يتمكن من رؤية الإشارات بالألوان

تمكن أحد الطلاب الأذكياء بجامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة ويدعى هرنان من اختراع جهاز مذهل وأطلق عليه اسم جهاز Kirlian Device ، وهذا الجهاز يعمل على تحويل الإشارات إلى ألوان وهذا ما يجعلنا نري الإشارات بكل وضوح، كما تبين أن هذا الجهاز قادر على التمييز بين الإشارات وبعضها البعض، تظهر الإشارات الضعيفة باللون الأزرق أما الإشارات القوية تظهر باللون الأحمر.

عادة ما تتواجد الإشارات حولنا في كل مكان ومع ذلك لا نتمكن من رؤيتها ولذلك وصفها الطالب هيرنان بأنها كالاشباح موجودة حولنا ولا نتمكن من رؤيتها، وتمكن من اختراع جهاز يكشف طبيعة الإشارات ويظهرها هذا بالإضافة إلى معرفة الكيفية التي تتغير بها هذه الإشارات.

إشارات الواي فاي
إشارات الواي فاي

أشار الطالب هيرنان أن غلق الباب عن طريق الخطأ يؤدي إلى التخلص تماما من إشارات الواي فاي بالغرفة، وتمكن كثير من الناس من رؤية إشارات الواي فاي بكل وضوح عن طريق تعليق الهواتف النقالة في السقف، وتبين أن قوة الإشارة تتباين بين الهواتف وبعضها البعض كلما تنقل الأشخاص في الغرفة.

اقرا ايضا  أمراض ظهرت حديثا بعد انتشار التكنولوجيا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock