اختراعات و تكنولوجيا

كيفية حماية الاطفال من لعبة الحوت ألازرق 🐋

القصة الحقيقية وراء لعبة الحوت ألازرق 🐋

ما هى لعبة الحوت ألازرق

عبارة عن مجموعة من التحديات وهى موجودة على شبكة الانترنت ، تتكون التحديات من 50 تحدى كل تحدى بيوم ويكون مطلوب تنفيذ مهمة أو عمل تحدى كل يوم وفى اخر يوم وهو اليوم الـ 50 يطلب من اللاعب الانتحار.

ما هو سبب تسمية لعبة الحوت ألازرق !

يعود سبب التسمية إلى ظاهرة انتحار الحيتان وتحديد المراهقين منهم ، حيث تخرج من المياة حتى الموت او ينقذها اى شخص

من هو صاحب اللعبة وما الهدف من لعبة الحوت ألازرق 

لعبة الحوت ألازرق

صاحب اللعبة هو شاب روسى يسمى فيليب بوديكين طالب علم نفس وقد تم طردة من الجامعة بعد عمل هذة اللعبة التى تدعوة الاعبين إلى الانتحار وخصوصا المراهقين.

بدات اللعبة عام 2013 وكانت اول حالة انتحار فى عام 2015 حتى وصلت إلى الدول العربية حيث ظهرت حالات انتحار فى مصر والسعودية والجزائر والمغرب وتونس حتى الان.

ما هى مهام لعبة الحوت ألازرق ؟

كما ذكرنا فى البداية ان اللعبة عبارة عن تحديات تبدا هذة التحديات باشياء سهله مثل رسم الحوت ألازرق ثم  الاستيقاظ ليلا و سماع موسيقى حزينة حتى يصل الامر إلى الانتحار

المهمة الاولى : تعد اول خطوة صعبة وذلك من اجل دخول اللعبة حيث يطلب من اللاعب رسم شكل الحوت باستخدام أداة حادة وترسل هذة الصورة للمسئول عن اللعبة من اجل الموافقه على دخول اللعبة و عمل باقى التحديات.

بعد الموافقه على دخول لعبة الحوت ألازرق

يطلب من اللاعب تحديات بسيطة مثل رسم الحوت على ورق وتبدا فى الصعوبة ويطلب الوقوف على حافة سطح مكان مرتفع و عمل جروح فى اليد كما بالصورة مع مشاهدة افلام ومقاطع رعب وموسيقى حزينة كل ذلك يؤدى فى النهاية لخلق حالة من الاكتئاب تسيطر على اللاعب.

لعبة الحوت ألازرق

المهة الاخيرة فى لعبة الحوت ألازرق

تظل التحديات حتى اليوم 30 ومن هنا يبدا المسئول عن اللعبة التحدث مع اللاعب ومعرفة تفاصيل عن حياته الشخصية ويظل هذا الامر لمدة 19 يوم ويكون خلال هذة الفترة تمكن من تحليل شخصية اللاعب بشكل جيد واذا حاول اللاعب الانتسحاب من اللعبة يبدا فى تهديده لانه اصبح يعرف عنه الكثير والكثير

بالاضافة الى الاستمرار فى ارسال مقاطع رعب حتى تزداد حالة الاكتئاب ويكون من السهل طلب الانتحار ويكون الامر عادى على اللاعب وياتى اليوم ال50 يطلب من اللاعب تصوير المكان الموجوده بها ويحدد لها المسؤل عن اللعبة طريقة  الانتحار وفى الغالب تكون شنقا.

علامات تظهر على اللاعب لعبة الحوت ألازرق

لعبة الحوت ألازرق

هذة اللعبة تقوم من الاساس على العوامل النفسية بشكل كبير جدا ومن خلال تقديم اللاعب معلومات عن حياتة الشخصية والمشاكل التى يمر بها والاسرة ومكان السكن ومن هنا يبدا الحوت ( المسئول عن اللعبة ) فى تحليل وفهم هذة المعلومات جيد لاختيار افضل طريقة فى التعامل مع اللاعب حتى يصل به الى الانتحار.

يعود تفكير الللاعب إلى الانتحار بسبب مشاكل توجة سواء مع الاهل او الدراسة او من معاملة سيئ وغير ذلك كثير هذة الاسباب تدفع الشخص للتخلص من حياتة باى شكل وهنا تظهر العلامات

كيف تعرف ان ابنك يلعب لعبة الحوت ألازرق

يبدا اولا ى الانعزال تدريجيا عن الاهل والاصدقاء بحجة انهم يكرهونة او لا يلبون احتياجاتة لايجاد اى حجة للانعزال ويبدا فى النوع لساعات طويلة خلال النهار ويستيقظ فى الليل

ظهور علامات على يد او جسد كما يطلب منه الحوت عمل جروح

يجب ايضا فحص هاتف الابن بشكل جيد والجهاز الشخصى للتاكد من وجود او عدم وجود اللعبة

ظهور علامات الحزن وكذلك الاكتئاب على الابن ويعنى ذلك الاستسلام لافكار الحوت ويبدا فى الاتجاة إلى المهمة الاخيرة فى اليوم ال 50 وهى الانتحار.

نصائح لحماية الابن من لعبة الحوت ألازرق

يجب التحدث مع الابن والاقتراب منه وفهم مشاكلة والاستماع له بشكل جيد حتى لا يحدث فراغ بين الاهل والابناء ومن هنا تحدث الفجوة انعزال الابن 50 يوما دون معرفة الاهل عنه شيئ بتاكيد هناك فراغ كبير جدا

اقرا ايضا : تعرف على أكثر الخرافات والهواجس

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock