اختراعات و تكنولوجيا

تعرف على أهم مدن العالم اهتماما بالمجال التكنولوجي والرقمي لعام 2017

معلومات لن تعرفها من قبل عن أهم مدن العالم المتقدمة تكنولوجيا

انتقل كثير من سكان القرى إلى المدن باعتبارها أكثر اهتماما بالتطور والتقدم التكنولوجي، وفي الماضي عاش حوالي 30 % من سكان العالم في المدن، ومع مرور الوقت يزداد هجرة الأفراد من القرى إلى المدن، وبحلول عام 2014 ازداد معدل سكان العالم الذين يسكنون المدن حتى بلغت نسبتهم حوالي 54 %، ومن المتوقع ازدياد هذه النسبة في المستقبل.

ونعرض إليكم من خلال هذا المقال أهم المدن اهتماما بالتكنولوجيا في العالم، وذلك وفقا لتحليل الابتكارات المدنية الذي قامت باجرائه شركة 2ThinkKnow، ولابد أن نأخذ في اعتبارنا أهم العوامل التي اعتمدت عليها الشركة من أجل الحصول على هذه البيانات، ومن أهم هذه العوامل ما يلي؛

• استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة والهواتف الذكية.
• شركات التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.
• براءات الاختراعات التكنولوجية.
•بيانات الابتكار.
• الإيرادات السنوية لشركات التكنولوجيا الناشئة.

أكثر المدن التكنولوجية في العالم

أولا : مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة

سان فرانسيسكو
سان فرانسيسكو

حصلت مدينة سان فرانسيسكو على المركز الأول باعتبارها أكثر الدول في العالم اهتماما بالتكنولوجيا الحديثة، كما أنها تحتوي على عدد كبير من المصممين والمبرمجين ومهندسين الكمبيوتر، وجميعهم يعتمدون على التكنولوجيا في أعمالها، وهذا ما جعل هذه المدينة تصبح أفضل مدن العالم من الناحية التكنولوجية.

ثانيا : مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية

ربما يظن البعض أن مدينة نيويورك أحدي المدن القديمة والتي لا تتمكن من أن تكون أحدي الدول المتقدمة تكنولوجيا، ويبدو أن مدينة نيويورك تغلبت على هذه التوقعات حيث تمكنت نيويورك من احتلال المركز الثاني فهي تحتوي على عدد كبير من الشركات المتخصصة في التكنولوجيا، ويبلغ عدد هذه الشركات حوالي 7 آلاف شركة ويعمل بداخلها عدد كبير من الموظفين العاملين بالمجال التكنولوجي، كما توفر مدينة نيويورك خدمة الواي فاي المجاني لجميع سكان المدينة ويطلق على هذه الخدمة اسم Link NYC.

اقرا ايضا  تعرف على أفضل 5 مطارات في العالم التزاما بالمواعيد

ثالثا : مدينة لندن بإنجلترا

تحتوي مدينة لندن على عدد كبير من الشركات التكنولوجية كما أنها تحتوي على عدد كبير من المبرمجين، والغريب أنها تحتوي على عدد كبير من الشركات الناشئة في المجال التكنولوجي يفوق عدد الشركات بكثير من مدن العالم، وأطلق الموقع على مدينة لندن اسم أرض الأحلام وذلك للتوقعات المحتمل رؤيتها في لندن بعد تنفيذ مشروع كروسريل الذي يهدف إلى ربط محطات القطارات مع بعضها البعض، وتبلغ تكلفة هذا المشروع حوالي 20 مليون دولار.

رابعا : مدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا

لوس أنجلوس
لوس أنجلوس

كما تحتوي مدينة لوس أنجلوس على كثير من الوظائف في القطاع التكنولوجي وأكبر دليل على ذلك العائد الذي تحققه هذه الشركات وتقدر قيمة هذا العائد بحوالي 58 مليار دولار سنويا.

خامسا : مدينة تايبيه في تايوان

تشتهر مدينة تايبيه بأعمال التصميم الصناعي وهذا ما جعل أكبر شركات الكمبيوتر في العالم على صلة وثيقة بهذه المدينة، ومن أشهر هذه الشركات شركة آسوس وآسر و ام اس اي.

سادسا : مدينة سيول في كوريا الجنوبية

تعتبر مدينة سيول من أهم المدن التي تضم العديد من الشركات المتخصصة في المجال التكنولوجي كما أنها تضم عدد كبير من الأشخاص العباقرة وبراءات الاختراع، وتعتبر هذه المدينة من أهم المدن المتقدمة تكنولوجيا ولذلك يطلق عليها اسم مدينة المستقبل.

سابعا : بوسطن في ماساتشوستس

بوسطن
بوسطن

يقع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بمدينة بوسطن، هل تعلم أن هذا المعهد من أهم مراكز التكنولوجيا في العالم ويحتوي هذا المعهد على عدد كبير من الروبوتات هذا إلى جانب براءات الاختراع والابتكارات التي يقوم بها المصممين والمبرمجين في المجال التكنولوجي.

ثامنا : مدينة سنغافورة

عملت مدينة سنغافورة على تطوير البنية التحتية لها كما أنها دائما في تطور مستمر وذلك لاهتمامها الكبير بالمجال التكنولوجي، ويذكر أنها تحتوي على عدد كبير من ناطحات السحاب المتميزة وذلك بفضل اعتمادها على التقنية التكنولوجية الفائقة، وعملت مدينة سنغافورة على تطوير وسائل مواصلات ذكية من نوع خاص لتقليل الاعتماد على السيارات وهذا النوع من وسائل المواصلات صديقة للبيئة ولا تسبب أى تلوث للبيئة، ويتم العمل على هذا المشروع من قبل اشتراك مدينة سنغافورة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

اقرا ايضا  تعرف على أغرب الضرائب التي تفرضها بعض دول العالم

تاسعا : مدينة تورنتو في كندا

هل تعلم أن مدينة تورنتو تحتوي على عدد كبير من شركات التكنولوجيا وتبلغ نسبة هذه الشركات حوالي 30 % من مجموع شركات التكنولوجيا المنتشرة في كندا، وتقع شركة سيسكو بمدينة تورنتو وتعتبر هذه الشركة واحدة من الشركات الرائدة في المجال التكنولوجي، وتقدر إيرادات الشركات التكنولوجية في المدينة بحوالي 52 مليار دولار سنويا.

عاشرا : مدينة شيكاغو في إلينوي

شيكاغو
شيكاغو

 

تعد مدينة شيكاغو إحدى مدن الولايات المتحدة الأمريكية التي تهتم بالتكنولوجيا والتطور الرقمي، وبهذا تضم الولايات المتحدة الأمريكية خمسة مدن كبرى لديها اهتمام بالغ بالتكنولوجيا الفائقة، وهذا يعني أن مدينة شيكاغو جزء صغير من منظومة التطور الرقمي والتكنولوجي بالولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock