مصعد هيتاشي أسرع مصعد في العالم

يسعى الإنسان إلى اكتشاف الوسائل الحديثة من أجل راحة الإنسان والبشرية دائما في تقدم مذهل من أجل تحقيق هذا الهدف، ومنذ خلق الإنسان يتوصل الإنسان إلى كل ما هو جديد، وتعتبر طريقة بناء المنازل الصغيرة أهم اختراعات الإنسان وتوالت هذه الإبداعات حتى تمكن الإنسان من تصميم المنازل المتعددة الطوابق وتم تنفيذ فكرتها بكل احترافية.

وأصبحت جميع مدن العالم تعج بالمنازل المتعددة الطوابق التي تصل إلى عشرات الطوابق، وتمكن الإنسان من بناء أطول مبنى في العالم في عام 1931 الماضي وهو مبني إمباير ستيت في مدينة نيويورك، وبلغ طول هذا المبنى حوالي 381 متر ليصبح هذا المبنى هو الأول من نوعه في العالم، وتعتبر ناطحات السحاب أحدي ابداعات الإنسان التي يصل ارتفاعها إلى 800 متر تقريبا.

مباني شاهقة الإرتفاع
مباني شاهقة الإرتفاع

أطول ناطحات سحاب في العالم

يعتبر برج خليفة بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة أطول ناطحات السحاب في العالم حيث يبلغ ارتفاعها 828 متر، وهنا دعت الحاجة إلى اختراع المصعد الكهربائي حتى يتمكن الإنسان من الصعود إلى هذه الأدوار العليا كيف سيتمكن الإنسان من صعود هذه المباني الشاهقة الإرتفاع، وبعد أن اخترع الإنسان المصعد الكهربائي أصبح من السهل زيادة عدد الطوابق والأدوار العليا.

المصعد الكهربائي أحدث الاختراعات الحديثة التي جعلت حياة الإنسان أسهل، وقديما اخترع الإنسان مصعد كهربائي بطئ للغاية هل يمكنك أن تتخيل سرعة هذا المصعد وهو 40 قدما لكل دقيقة، وهذا يعني أن المصعد يستغرق وقت طويل للغاية من أجل صعود أحد الأبنية المكونة من 70 طابق أو أكثر.

ومع التقدم التكنولوجي تمكن الإنسان من اختراع أسرع مصعد في العالم وهو مصعد هيتاشي، وقام الخبراء باختبار هذا المصعد في مدينة قوانغتشو الصينية وهو مصعد فائق السرعة فهو يتمكن من بلوغ 1260 متر في دقيقة واحدة، وهذا يعني أن هذا المصعد يتمكن من الوصول إلى الأدوار العليا بالمباني الشاهقة الإرتفاع خلال ثوانى معدودة.

الاكثر قراءة الان   اشهر الاماكن السياحية في الإمارات والاكثرها زيارة
مصعد هيتاشي أسرع مصعد في العالم
مصعد هيتاشي أسرع مصعد في العالم

مصعد هيتاشي أسرع مصعد في العالم

وتمكن هذا المصعد المطور من تجاوز سرعة مصعد مركز التمويل التجاري بمدينة قوانغتشو والتفوق عليه، يذكر أن هذا المصعد يبلغ سرعته 1200 متر لكل دقيقة بينما يقطع المصعد المطور هيتاشي 1200 متر لكل دقيقة، ويحتوي هذا المركز على 95 طابق، والمصعد يستغرق 43 ثانية فقط من أجل بلوغ الطوابق 95.

وبالرغم من سرعة مصعد المركز التجاري بمدينة قوانغتشو إلا أنها تبدو غير كافية لبلاد الصين التي تبحث دائما عن التطور والتقدم ولذلك ابتكرت الصين أسرع مصعد كهربائي في العالم، وقبل أن تقوم الصين باستخدام هذا المصعد عملت على مراقبته بشكل دقيق وذلك من خلال مركز مراقبة الجودة والتفتيش الوطني الخاص إجراء التجارب لكافة الاختراعات المتعلقة بالتقنية الصينية، وتبين جودة هذا المصعد وسرعته التي تبلغ 1260 متر في الدقيقة.

مصعد هيتاشي أسرع مصعد في العالم
مصعد هيتاشي أسرع مصعد في العالم

وقريبا ستعمل دولة الصين على تركيب هذا المصعد واستخدامه بشكل طبيعي داخل المباني الشاهقة الإرتفاع، ويعمل هذا المصعد بسرعة فائقة من خلال احتوائه على وحدة تحكم تعمل بسرعة عالية كما أنه يحتوي على مغناطيس يعمل بشكل دائم، كما سيتم تعليق هذا المصعد بواسطة احبال غاية في الصلابة والقوة حتى يتمكن المصعد من تحمل أوزان الأشخاص الراكبين داخله.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!