صحة

تعرف على اهم اسباب اصفرار الأسنان وتغيير لونها

الأسباب التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان

يعاني كثير من الرجال والسيدات من مشكلة اصفرار الأسنان، حيث أن هذه المشكلة دائما ما تفسد الاطلالة وتؤثر على المظهر الجمالي للرجال والنساء على حد سواء، ولذلك لجأ البعض مؤخرا الى زيارة مراكز التجميل وعيادات طب الأسنان من أجل التخلص من اصفرار الاسنان وأطلق على هذه التقنية الجديدة اسم ابتسامة هوليوود، تعرف معنا على أكثر الأسباب التي تؤدي الى اصفرار الأسنان.

الأسباب التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان

تابع معنا السطور التالية لمعرفة اسباب تغيير لون الاسنان من اللون الابيض الى اللون الاصفر وهي كالآتي؛

اصفرار الأسنان

اولا : الأمراض

هل تعلم ان احد الاسباب التي تؤدي الى اصفرار الاسنان هي الاصابة ببعض الأمراض، حيث تؤثر هذه الأسنان بشكل مباشر على العاج ومينا الأسنان، ونلاحظ ان لون الاسنان يتغير نتيجة الاصابة ببعض الأمراض.

ثانيا : إهمال نظافة الأسنان

يهمل الكثيرون الاسنان حيث انهم لا يحرصون على غسلها بعد تناول الطعام مباشرة وهذا ما يتسبب في تراكم بقايا الطعام بين الأسنان، ويؤدي ذلك إلى تكون البكتيريا داخل الأسنان مما يؤدي إلى الإصابة بتسوس الأسنان، ونلاحظ تحول لون الأسنان إلى اللون الأصفر.

ثالثا : التدخين

التدخين من اهم الاسباب التي تؤدي إلى اصفرار الاسنان حيث انها تتسبب في تلوث الانسان وتغيير لونها من اللون الابيض الى اللون الاصفر او اللون البني.

اصفرار الأسنان

رابعا : التقدم فى العمر

نلاحظ ان الاشخاص الكبار في السن تبدو أسنانهم صفراء اللون والسبب في ذلك أن طبقة الاسنان الخارجية تتآكل مع التقدم في العمر وهذا يجعل طبقة العاج الصفراء اللون تبدو بوضوح لذلك تظهر الأسنان باللون الأصفر.

خامسا : تناول الأطعمة والمشروبات

هناك بعض الاطعمة التي تؤثر على لون الأسنان وتسبب تحويلها الى اللون الاصفر ومنها الخضروات والفاكهة، هل تعلم ان تناول التفاح يؤثر على لون الأسنان، ويجب تقليل تناول المشروبات التي تغير لون الأسنان مثل المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي.

اصفرار الأسنان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock