صحة

احمى جسمك من الأمراض بإضافة الشطة إلى طعامك 

معلومات تعرفها لأول مرة عن الشطة

الشطة إحدى التوابل الحارة التي تستخدم في الكثير من المأكولات، واستخدامها يكسب الأطعمة مذاق خاص ومميز لا يشعر به إلا محبي الأطعمة الحارة، الجدير بالذكر أن الإفراط في تناولها يسبب آلام في المعدة وغيرها من المشاكل الصحية وبالرغم من ذلك لها الكثير من الفوائد وهذا ما نتعرف عليه خلال هذا المقال، تابع معنا لمعرفة بعض من هذه الفوائد.

 فوائد تناول الشطة والتوابل الحارة

أولا : التخلص من رائحة الفم الكريهة

عادة ما تشعر بأن رائحة فمك كريهة، والسبب في ذلك هو انتشار الميكروبات داخل الفم، هل تعلم أنك بإمكانك القضاء نهائيا على هذه الرائحة المزعجة والتي دائما ما تسبب لك الحرج وذلك عن طريق تناول الفلفل الحار أو إضافة الشطة إلى الأطعمة التي نتناولها يوميا، تقوم هذه التوابل الحارة بالقضاء على الميكروبات التي تتسبب في انتشار الروائح الكريهة داخل الفم.

الشطة

ثانيا : حرق الدهون

كثيرا ما ينصح أطباء التغذية بإضافة الشطة أو الفلفل الحار إلى طبق السلطة اليومي، حيث أن تناول الأطعمة الحارة يحفز الجسم على حرق الدهون، ويمكن إضافتها على عدد كبير من الأطعمة المفضلة لك، تعتبر طريقة سهلة للغاية لحرق الدهون دون بذل اى مجهود.

ثالثا : علاج البرد والأنفلونزا

في فصل الشتاء نصبح أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، هل تعلم أن إضافة الشطة أو الفلفل الحار يحميك من الإصابة بهذه الأمراض، حيث تحتوي الشطة على البيتا كاروتين هذا بالإضافة إلى أنها تعزز عمل الجهاز المناعي من خلال انها تمد الجسم بمضادات الأكسدة.

رابعا : حماية الجسم من الأمراض

تحتوي الشطة على مضادات الالتهابات وهذا يعني أنها تساعد على حماية الجسم من الأمراض، كما أن إضافتها إلى أغلب الأطعمة اليومية كفيل بمنع نمو الخلايا السرطانية، يجب على السيدات الاهتمام بتناول الشطة حيث أنها تحمي النساء من سرطان الثدي.

الشطة

خامسا : حماية القلب

يساعد تناول الشطة يوميا على زيادة معدل تدفق الدم في الأوعية الدموية، كما أنها تمنع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وهذا يعني أنها تعمل على حماية القلب، كما أنها تساهم في حرق الدهون.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock