صحة

نصائح هامة للتغلب على متاعب العمل ليلا .. أبرزها تناول العصائر الطبيعية

معلومات تعرفها لأول مرة عن الاهتمام بالصحة أثناء العمل ليلا

تضطرنا ظروف الحياة القاسية إلى العمل ليلا حتى ساعات متأخرة من الليل، وهذا ما يجعله ينام أغلب ساعات النهار وهذا ضد الطبيعة البشرية حيث خلق الله النهار لكسب الرزق والليل للراحة والنوم، ومخالفة ذلك من شأنه أن يؤثر سلبيا على صحة الإنسان، نقدم إليكم من خلال هذا المقال مجموعة من النصائح لمساعدة هؤلاء الأشخاص على الاستمرار في حياتهم دون أن يضر ذلك بصحتهم، تابع معنا لمعرفة أهم هذه النصائح.

العمل ليلا

نصائح هامة للعاملين ليلا

أشار أستاذ التغذية ومدير مركز الأمن الغذائى الدكتور محمد سيد مسعود إلى ضرورة الاهتمام بالتغذية الصحية أثناء العمل في الفترات المسائية حتى لا يؤثر ذلك على الصحة، وإليكم أهم هذه النصائح وهي كالآتي؛

• يحتاج الجسم إلى شرب العصائر الطبيعية ويمكن تحضيرها في المنزل قبل الذهاب إلى العمل وأخذ منها ما يكفي في العمل لتناول العصائر طوال ساعات الليل، مع مراعاة تقليل تناول مشروبات الكافيين حيث أنها تسبب الأرق والشعور بالتعب والإجهاد وبالرغم من أنها تساعد على السهر.

• يفضل أن يهتم هؤلاء الأشخاص بتناول الأطعمة الصحية المفيدة وتجنب تناول الأطعمة السريعة وتناول الفاكهة والخضروات بكثرة، حيث أن الجسم يحتاج إلى كافة العناصر الغذائية حتى يتمكن من السهر والعمل حتى ساعات متأخرة من النوم.

العمل ليلا

• الاهتمام بأخذ قسط كاف من النوم حتى يتمكن الجسم من تحمل متاعب العمل ليلا، وأخذ قسط كاف من النوم يساعدك على الإحساس دوما بالراحة وعدم الشعور بالتعب أو الرغبة في النوم طوال ساعات العمل.

• ضرورة تناول الأطعمة التي تسهل حركة الأمعاء وهي الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الخبز الذي يحتوي على الردة والخضروات الورقية مثل البقدونس وكذلك الشوفان أما الفاكهة التي تحتوي على الألياف فهي مثل البلح والجوافة مع مراعاة عدم الإفراط في تناول هذه النوعية من الأطعمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock