تعرفي على اهم الامور الواجب مراعاتها قبل وبعد اجراء جلسات الليزر لإزالة الشعر

تلجأ الكثير من الفتيات الى استخدام وسيلة التخلص من شعر الجسم الزائد بالليزر لتجنب استخدام الطرق التقليدية المؤلمة، من أهم مميزات استخدام هذه الوسيلة أنك تحصلين من خلالها على بشرة ناعمة كالحرير كما أن نتائجها مذهلة في ازالة الشعر.

تقبل كل عروس على جلسات الليزر قبل موعد زفافها من أجل التخلص من شعر الجسم الزائد الذي كثيرا ما يسبب لها الاحراج، بالرغم من أن هذه الطريقة لا تسبب أى ألم الا أن كثير من الفتيات تخشي استخدام هذه الطريقة اعتقادا أنها ضارة بالجسم، تابعينا لمعرفة ما لا تعرفونه من قبل عن جلسات الليزر.

جلسات ازالة الشعر

أمور لابد من معرفتها قبل عمل ازالة الشعر بالليزر

• ينصح أن تقوم أى سيدة بإجراء تحليل هرمونات قبل إجراء جلسات الليزر وذلك من أجل التأكد من أنك لا تعانين من اي خلل هرموني يؤثر عليك فيما بعد، ربما تعانين من وجود خلل في هرمون التستوستيرون، وهذا الهرمون يتسبب وجوده بنسبة مرتفعة الى زيادة شعر الجسم والوجه عن المعدل الطبيعي.

• أما عن عدد الجلسات التي نحتاج اليها من اجل التخلص نهائيا من الشعر، عدد الجلسات يختلف من سيدة إلى أخرى ويحدد عدد الجلسات وفقا لتعليمات الطبيب، وبعد الانتهاء من جلسة الليزر لازالة الشعر يفضل عدم التعرض نهائيا الى اشعة الشمس وذلك لاحتمال الاصابة بالتهابات الجلد.

هل يسبب ازالة الشعر بالليزر اى اضرار على الجسم؟

اكد استشاري الأمراض الجلدية الدكتور هانى الناظر أن جلسات الليزر آمنة ولا يسبب استخدام هذه التقنية الحديثة اى اضرار على الصحة كما ان هذه التقنية لا تسبب الأمراض السرطانية ولكن هناك مجموعة من الأمور الواجب مراعاتها قبل وبعد اجراء جلسات الليزر، اتبعي هذه الأمور بدقة شديدة لتجنب إصابتك بأي ضرر، تابعونا.

الاكثر قراءة الان   أحمي جسمك من جلطات القلب بتناول أسماك السردين

اهم الامور الواجب مراعاتها قبل وبعد اجراء جلسات الليزر

• الذهاب إلى أحد المراكز الشهيرة المتخصصة في ازالة الشعر، هذا الى ضرورة ان يرجي جلسات ازالة الشعر أطباء متخصصون في هذا الأمر لتجنب حدوث اى ضرر.

• يفضل إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة قبل إجراء جلسات الليزر، وأهمها تحليل الهرمونات والغدة الدرقية، ربما يكون السبب في زيادة نمو الشعر احدي العوامل الوراثية ووجود خلل هرموني وذلك من أجل التأكد من عدم وجود أى مشاكل صحية وتعتبر هي السبب الرئيسي في ظهور شعر الوجه والجسم.

• احرصي على عدم التعرض الى اشعة الشمس مباشرة بعد إجراء هذه الجلسات حتى لا يتضرر الجلد، ولذلك يفضل اجراء هذه الجلسات في فترة الليل.

جلسات ازالة الشعر

• الاستحمام بماء بارد بعد الانتهاء من جلسة الليزر وعدم استخدام الماء الساخن حتى لا يلتهب الجلد ويحدث اضطرابات في بصيلات الشعر وهذا يؤدي إلى ظهور الشعر مرة اخرى.

• كما تلجأ بعض الفتيات إلى استخدام مزيلات العرق للتخلص من رائحة العرق والتعطر مباشرة بعد الاستحمام، ولكن هذا خطأ فادح ويفضل تجنب استخدام هذه المواد لعدم إصابة الجلد بالاحمرار والالتهاب.

• الاستمرار في إجراء جلسات الليزر للتخلص نهائيا من الشعر الزائد مع عدم ضرورة اتباع الطرق التقليدية في ازالة الشعر، هل تعلمي ان هذه الطرق تؤثر بشكل كبير على نتائج جلسات الليزر.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!