احمى نفسك من أمراض القلب الخطيرة بتناول شريحة من البطيخ يومياً

البطيخ من الفواكه اللذيذة الغنية بالمعادن والفيتامينات، وهي من الفاكهة المحببة للصغار والكبار فهي تمد الجسم بكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، وهي إحدى الفاكهة التي تظهر في موسم الصيف، تعرف على فوائد البطيخ.

فوائد البطيخ

فوائد تناول البطيخ للكبار والصغار

اهمية تناول البطيخ، فهو من الفاكهة المفيدة للجسم ولذلك ينصح الأطباء بتناول شريحة واحدة على الأقل يوميا واليكم اهم هذه الفوائد وهي كالآتي؛

اولا : زيادة كفاءة الهضم

يعاني كثير من الأشخاص من الإمساك المزمن ويمكنهم القضاء على هذه المشكلة نهائيا عن طريق تناول البطيخ، ربما تتساءل عن سبب ذلك يعمل الهضم على زيادة كفاءة عملية الهضم وذلك من خلال احتوائه على الألياف والماء وهذا يساعد في عملية الهضم وبالتالي عدم الإصابة بالإمساك.

ثانيا : الوقاية من هشاشة العظام

هل تعلم ان تناول البطيخ له دور كبير في حماية الانسان من هشاشة العظام والاصابة بالكسور، يعاني كبار السن من التعرض لكسور العظام حيث أن عظامهم أصبحت أكثر مرونة مع التقدم في العمر، تصبح عظام الإنسان أكثر صحة عن طريق تناول شريحة من البطيخ يوميا.

فوائد البطيخ

ثالثا : تنظيم معدل ضغط الدم

يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم، افضل علاج لهؤلاء المرضى هو تناول البطيخ يوميا او عند الشعور بارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، حيث يساعد عنصر البوتاسيوم الموجود في البطيخ على تقليل نسبة الضغط في الدم.

رابعا : الوقاية من أمراض القلب

يحمي البطيخ القلب من الأمراض الخطيرة الناتجة عن تراكم كمية كبيرة من الكولسترول السيئ فى الدم، يقضي البطيخ على هذه الأمراض الخطيرة ويقلل من خطر الإصابة بامراض القلب.

خامسا : الوقاية من أمراض الحساسية

امراض الربو أكثر انتشارا بين الأطفال، ويمكن تخفيف حدة أعراض هذا المرض عن طريق تناول البطيخ باعتباره من الفاكهة الغنية بمضادات الاكسدة وبالتالي الوقاية من الربو وكافة الأمراض الصدرية.

الاكثر قراءة الان   عملية تكميم المعدة ونتائجها المبهرة وكيف نحافظ على وزن الجسم؟

فوائد البطيخ

سادسا : خسارة الوزن

ينصح مرضى السمنة بالإكثار من تناول البطيخ فهو يساعد على الشبع فهو غني بالألياف والماء وبالتالي تقليل عدد السعرات التي يتناولها الإنسان يوميا.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!