تعرفي على اهم فوائد قشور القهوة في تخسيس الجسم

القهوة من اشهر المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ويعمل هذا المكون السحري على التخلص من الإجهاد والتعب والتوتر ولهذا يستخدم هذا المكون المذهل في كثير من العقاقير الطبية للتخفيف من الآلام التي يشعر بها المريض، ولها الكثير من الفوائد التي سنقدمها اليكم خلال السطور القادمة، تابعونا.

فوائد القهوة لصحة الإنسان

القهوة لها الكثير من الفوائد الصحية بالرغم من ان البعض يخشى تناولها ظنا أن لها الكثير من الأضرار على صحة الجسم، والان تعرف على أهم فوائد القهوة وهي كالآتي؛

قشور القهوة
قشور القهوة
  • هل تعلم أن القهوة لها قدرة هائلة على محاربة نخر الأسنان كما أنها تحمي الأسنان من خطر البكتيريا التي تؤثر على الفم، وتكسب القهوة رائحة جيدة للفم.
  • تحارب القهوة بعض الأمراض الخطيرة والمزمنة ومنها داء السكري والقلب، حيث انها تعمل بكل فاعلية على تحسين كفاءة وظيفة الاوعية الدموية في جسم الإنسان.
  • تعمل القهوة على تحسين القدرة على التركيز وهذا يعني أنها تعزز من كفاءة الجهاز العصبي هذا الى جانب قدرتها على محارب أمراض الشيخوخة والزهايمر.
  • من أهم فوائد القهوة هو القدرة على تنحيف الجسم، وهذا ما سنعرضه بالتفصيل بعد قليل.

فوائد قشر القهوة للتنحيف

اثبتت الدراسات الحديثة ان قشور القهوة لها قدرة هائلة على تخسيس الجسم وذلك من خلال قدرتها على الآتي؛

  • قشور القهوة تساعد على رفع معدل حرق الدهون، وهذا يعني حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم وبالتالي إنتاج الطاقة للجسم والتمتع بالنشاط والحيوية.
  • ربما تندهش عندما تعلم ان تناولك لمشروب القهوة يزيد من قدرتك على أداء التمارين الرياضية.
  • تعمل قشور القهوة على اعطاء احساس بالشبع كما أنها تساعد على سد الشهية وبالتالي تقل كمية الطعام عن الحد الطبيعي.
  • تساعد القهوة على التخلص من الماء المختزن داخل الجسم وبالتالي تلاحظ فقدانك للوزن بشكل ملحوظ عن السابق وذلك من خلال قدرتها على ادرار البول.
الاكثر قراءة الان   أهمية تناول عصير الليمون وفوائده الصحية
قشور القهوة
قشور القهوة

وصفات قشور القهوة لتخسيس الجسم

الوصفة الأولي

المكونات

2 ملعقة كبيرة من قشر القهوة.
ربع ملعقة من الزنجبيل المبشور.
1 ملعقة من القرفة.

تغلي قشور القهوة مع مسحوق القرفة لمدة 15 دقيقة ومن ثم يضاف اليها الزنجبيل وهذه الوصفة فعالة في تخسيس الجسم، ويشرب من هذا المشروب مرتين صباحا ومساءا.

الوصفة الثانية

المكونات

2 ملعقة من قشور البن.
ملعقة شاي اخضر.
ملعقة كمون.
ربع ملعقة من البابونج والميرمية.

تضاف جميع هذه المكونات على بعضها البعض وترفع على النار مع مقدار من الماء، وبعد الغليان نصفي هذا الخليط من الشوائب ويشرب قبل كل وجبة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!