تعرفي على فوائد زيت جوز الهند واهميته للشعر

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الأكثر استخداما نظرا لفوائدها الكثيرة لصحة وجمال الشعر، ولكن هل تساءلت من قبل عما يميز هذا الزيت عن غيره من الزيوت الطبيعية، تعرفي معنا من خلال المقال التالي على اهم فوائد زيت جوز الهند لصحة وجمال الشعر.

فوائد زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية التي تعالج كافة مشاكل الشعر وليس ذلك فقط وإنما تعطي للشعر البريق واللمعان والجمال والقوة وهذا يعني انه احدى الزيوت التي تضمن لكي سيدتي جمال صحة الشعر، واليكم اهم هذه الفوائد وهي كالآتي؛

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

اولا : يحارب جفاف الشعر

يمنح زيت جوز الهند شعرك الرطوبة التي تحافظ على الشعر من الجفاف ويمنحه النعومة واللمعان، وعند استخدام هذا الزيت أكثر من مرة اسبوعيا يساعد ذلك على ترطيب الشعر وتنعيمه وهذا يعني ان هذا الزيت السحري يساهم في حماية الشعر من التلف الذي يتعرض اليه الشعر نتيجة العوامل الطبيعية.

ينصح خبراء التجميل بعمل حمام زيت جوز الهند ليلا، وذلك من خلال تدفئة كمية مناسبة لشعرك من زيت جوز الهند وضعي هذا الزيت الدافئ على خصلات شعرك وتترك عدد ساعات الليل لاستفادة الشعر من هذا الزيت السحري لأطول فترة ممكنة، يغسل الشعر في الصباح ويكرر هذا الحمام عدة مرات لتحقيق النتيجة التي تحلمين بها.

ثانيا : يمنع تساقط الشعر

يحمى زيت جوز الهند الشعر من التساقط المستمر، وتعتبر هذه المشكلة إحدى مشكلات الشعر الأكثر شيوعا ولكن يمكنك القضاء عليها نهائيا من خلال تطبيق هذا الحمام على فروة الرأس عدة مرات شهريا، وذلك عن طريق وضع أوراق المريمة وغليها في زيت جوز الهند حتى تمتزج الأوراق بهذا الزيت السحري، ويطبق الخليط على الرأس و تتأكدي بنفسك من قدرة هذا القناع السحري على حل مشكلة تساقط الشعر.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أسرار زيادة الوزن سريعا في 7 ايام فقط

ثالثا : يقضي على مشكلة الشعر المتشابك

تعاني كثير من الفتيات من مشكلة الشعر المتشابك الذي يصعب تصفيفه وتسريحه بسهولة، ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق استخدام زيت جوز الهند فهو يسهل عملية تصفيف الشعر حيث أنه يتحول سريعا الى كريم عند ملامسته للهواء وبالتالي تسهل عملية تصفيف الشعر.

فوائد زيت جوز الهند للشعر
فوائد زيت جوز الهند للشعر

رابعا : يعالج التلف

السبب الأساسي في تلف الشعر هو فقدان البروتين، ويعمل زيت جوز الهند على علاج تلف الشعر وذلك من خلال احتوائه على حمض اللوريك وهو بمثابة تعويض عن البروتين الذي يفقده الشعر، ويمكنك تطبيق قناع زيت جوز الهند على شعرك قبل غسل الشعر أو بعده.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!