اهم 10 أماكن مهجورة فى العالم بالرغم من شهرتها فى الماضي

الأماكن المهجورة عادة ما تصل إلى هذا الحد لعدة أسباب، وكثير من الأماكن المهجورة فى يومنا هذا كانت من أهم المناطق واشهرها فى العالم والتى يزورها المئات والآلاف يوميا، ومن خلال هذا المقال سنقدم إليكم أهم المناطق المشهورة فى العالم وكيف انتهي بها الحال لتصبح أماكن مهجورة  تابعونا.

أشهر 10 أماكن مهجورة فى العالم

اولا : مدينة بريبيات في أوكرانيا

مدينة بريبيات في أوكرانيا
مدينة بريبيات في أوكرانيا

تقع محطة تشيرنوبيل النووية بمدينة بريبيات فى اوكرانيا، وتعرضت المدينة إلى حادثة خطيرة وهذا ما تسبب فى أن تصبح واحدة من المناطق المهجورة فى العالم، ويذكر الانفجار الهائل بمحطة تشيرنوبيل النووية وأدى هذا الإنفجار إلى تسرب كميات كبيرة من الإشعاعات النووية، وهذا ما دفع الأهالى إلى مغادرة المدينة فى عام 1986 الماضي، وحتى الآن مازالت المدينة مهجورة لإرتفاع معدل الإشعاعات النووية بها حتى يومنا هذا، ولا يسمح لأهالي المنطقة بالاقتراب من المدينة أو دخولها.

ثانيا : برج كنيسة جراون في إيطاليا

برج كنيسة جراون
برج كنيسة جروان

اعتاد الناس فى الماضي على الذهاب إلى كنيسة جراون من أجل أداء صلاتهم، وفى عام 1950 اختفت الكنيسة بعد بناء بحيرة اصطناعية من أجل حاجة الناس إلى الكهرباء، وتم بناء البحيرة فى موقع الكنيسة وهذا ما أدي إلى غرق الكنيسة تحت سطح الأرض ولم يتبقى منها إلا البرج، وبهذا سارت الكنيسة من الأماكن المهجورة ابتداءا من عام 1950، وحتى اليوم مازال البرج موجود فوق سطح البحيرة الاصطناعية.

ثالثا : قلعة حصن بانرمان فى نيويورك

تعود ملكية هذه القلعة إلى إحدى التجار الاسكتلندين ويدعي فرانك بانرمان، واشتهر فرانك ببيع الذخائر وتخزينها بداخل القلعة وبالرغم من إقامته هو وزوجته بداخل القلعة إلا أنه استمر فى تخزين الأسلحة بها، وفي عام 1920 وقعت حادثة كبيرة داخل القلعة نتيجة انفجار مسحوق البارود نتيجة تخزين كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة بداخل القلعة، وبعد هذه الحادثة أصبحت القلعة إحدى الأماكن المهجورة بمدينة نيويورك.

الاكثر قراءة الان   تعرف علي أغنى 10 رجال في العالم في عام 2017

رابعا : استاد بونتياك سيلفيردوم، ميشيغان

 استاد بونتياك سيلفيردوم، ميشيغان
استاد بونتياك سيلفيردوم، ميشيغان

فى الماضي شهد استاد بونتياك سيلفيردوم العديد من الأحداث الهامة والمباريات العالمية والمحلية، وقام فريق كرة القدم ديترويت ليونز الأمريكي بترك هذا الاستاد نهائيا فى عام 2002 وعدم العودة إليه مرة أخري وكان هذا هو السبب الرئيسي وراء أن يصبح هذا الاستاد مهجورا، وحتى الآن مازال الاستاد مهجورا ولكن هناك بعض الخطط المحتمل تنفيذها بهدم الاستاد.

خامسا : المستشفى العسكري في ألمانيا

شهد هذا المستشفي كثير من الأحداث المهمة ويعود تاريخ هذا المشفي إلى الحكم النازي وحكم أدولف هتلر، ويذكر انه عولج فى هذا المستشفي بعد تعرضه لإصابة خطيرة بمنطقة الفخذ خلال الحرب العالمية الأولى، و أصبحت المستشفي العسكري خاليا تماما حتى أعيد بنائه مرة أخري بالقرن التاسع عشر وذلك من أجل علاج كافة الأشخاص المصابين بالسل، وبعد سقوط ألمانيا الشرقية أصبحت هذه المستشفي أحدي الأماكن المهجورة فى برلين.

سادسا : محطة مترو الأنفاق في نيويورك

محطة مترو الأنفاق
محطة مترو الأنفاق

أنشأت الحكومة الأمريكية أول محطة مترو أنفاق فى الجزء الجنوبي من نيويورك وذلك فى عام 1904، وتميزت هذه المحطة بمظهرها الساحر الذى أعجب الكثيرون من خلال تزيينها بالنثريات والجدار الطوبي ذو الطابع الروماني، وبدأ تزايد الركاب على المحطة بشكل كبير للغاية كما لاحظت الجهات المختصة تزايد مستمر فى عدد للركاب وهذا يعرض صحة الركاب إلى الخطر وهنا دعت الحاجة إلى إغلاق المحطة فى عام 1945.

سابعا : هامبرستون في تشيلي

هامبرستون
هامبرستون

مدينة هامبرستون بصحراء أتاكاما هى إحدى المدن الانجليزية القديمة والتى اشتهرت بالتعدين، وكثر عدد العمال فى هذه المدينة لعملهم في للتعدين ومن أجل ذلك قاموا ببناء منازل لهم فى هذه المدينة، وأصبحت المدينة مأهولة بعدد كبير من هؤلاء العمال، ولكن هجرت المدينة بعد أن اكتشفت النترات الصناعية وهذه النترات استخدمت بكثرة بدلا من إستخدام أملاح الكبريت وفى هذه الحالة اختفت محطة التعدين ولم يعد هناك حاجة إلى هؤلاء العمال وهذا ما دفعهم إلى ترك المدينة للبحث عن عمل آخر.

الاكثر قراءة الان   أخطر 10 سفاحين وقتلي اشتهروا بجرائمهم البشعة عبر التاريخ

ثامنا : قرية سيماسم في إندونيسيا

قرية سيماسم إحدى المدن المأهولة بالسكان فى الماضي بإندونيسيا، واضطر السكان إلى مغادرة القرية بعد اندلاع بركان جبل سينابونغ وأصبحت حياتهم مهددة بالخطر نتيجة ثوران البركان فى أى لحظة، كما قام سكان القري المحيطة بقرية سيماسم بمغادرة منازلهم خوفا من البركان، وحتى الآن مازالت هذه القري مهجورة.

تاسعا : مسرح أورفيوم

مسرح أورفيوم
مسرح أورفيوم

أغلق مسرح أورفيوم فى عام 1962 وذلك بعد أن انتشرت شائعة تجديد المسرح وافتتاحه مرة أخرى بعد إعادة تصميمه وترميمه من جديد وحتى الآن لم يفتتح هذا المسرح وأصبح من الأماكن المهجورة، ويذكر أن تصميم المسرح غاية فى الجمال والروعة فهو مثال على الفن المعماري، وضم هذا المسرح كثير من المرافق مثل قاعات الرقص والصالات الرياضية.

عاشرا : كولمانسكوب في ناميبيا

هل تعلم أن مدينة كولمانسكوب كانت من أكثر مدن ناميبيا التى تنبض بالحيوية خاصة بعد سكن عمال المناجم الألمان المدينة، وفي الماضي احتوت المدينة على كثير من مرافق الترفيه للتخفيف عن العمال، وبعد الحرب العالمية الأولى بدأ السكان فى هجرة المدينة واحد تلو الآخر، كما تكثر الأقاويل بأن بعض السكان فروا من المدينة بعد العثور على الألماس.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!