تعرف على قائمة الدول التى تمنح عمالها أعلي حد أدني للأجور فى العالم

يعمل كثير من الأشخاص من أجل كسب لقمة العيش، حيث يحصل العاملين على الدخل الشهري مقابل العمل لعدد من الساعات يوميا، ومقدار الدخل يؤثر على مستوى المعيشة، وكلما زاد الدخل الشهري أدى ذلك إلى رفاهية العاملين وكلما قل هذا الدخل تعثرت حياتهم، ومن خلال هذا المقال سنعرض إليكم مجموعة من البلاد التى تمنح العاملين بها أعلى حد أدني من الرواتب الشهرية، تعرفوا على أهم هذه البلدان.

أهم البلدان التى تمنح أعلى حد أدني من الرواتب الشهرية

اولا  : أستراليا

استراليا
استراليا

تعد دولة أستراليا من أهم دول العالم فى إعطاء أعلى حد أدنى من الأجور فى العالم، ويقدر هذا الراتب بحوالي 9.5 دولار فى الساعة الواحدة وهذا المبلغ يصل إلى حوالي 20 ألف دولار فى العام الواحد، ولذلك تعتبر دولة أستراليا من أكثر الدول التى يقصدها المهاجرين.

ثانيا : لوكسمبورج

هل تعلم أن دولة لوكسمبورج تحتل مركز مالي هام فى العالم وذلك بإعتبارها من أهم المراكز المالية العالمية، ويقدر العمل بها فى الساعة الواحدة بحوالي 9 دولار.

ثالثا : بلجيكا

تعد بلجيكا من أهم الدول التى تقدم مساعدات مالية واجتماعية إلى سكانها وذلك بعد عملهم بعدة اعوام، أما عن الأجور بها فإنها تصل إلى 8.57 دولار في الساعة الواحدة.

رابعا : أيرلندا

يعمل العمال فى أيرلندا بحد أقصي من عدد الأسابيع يصل إلى 39 ساعة أسبوعيا من أجل تحصيل راتب جيد يغطي الحاجات الأساسية لهم، هل تعلم أن أقصي راتب للعمال فى أيرلندا يبلغ 8.46 دولار في الساعة.

خامسا : فرنسا

فرنسا
فرنسا

أما المرتبة الخامسة كانت من نصيب فرنسا بإعتبارها إحدى الدول التي تمنح العمال أعلى حد أدني من الرواتب الشهرية، يحصل العمال فى الساعة الواحدة مبلغ 8.24 دولار.

الاكثر قراءة الان   اهم 10 أماكن مهجورة فى العالم بالرغم من شهرتها فى الماضي

سادسا : هولندا

تعد هولندا إحدى الدول الصغيرة، ويسعي العمال الشرعيين إلى تحقيق مستوي معيشي جيد ولذلك يعملون عدد ساعات إضافية، ويمنح العمال حوالي 8.20 دولار مقابل عمل ساعة واحدة.

سابعا : نيوزيلندا

يعمل العمال الشرعيين لمدة 40 ساعة أسبوعيا بدولة نيوزيلندا، ويحاسب العامل 7.55 دولار فى الساعة، ويصل مجموع الراتب السنوي للعمال فى نيوزيلندا إلى حوالي 15 ألف دولار.

ثامنا : ألمانيا

ألمانيا
ألمانيا

وتحتل ألمانيا المركز الثامن فى قائمة أعلى دول الحد الأدني من الأجور، الجدير بالذكر أن الراتب السنوي لأغلب سكان ألمانيا هو 15 ألف دولار.

تاسعا : كندا

وينخفض معدل الأجور فى كندا عن كافة الدول السابق سعرها فى الاعلي، ويبلغ الحد الأدني من الأجور فى الساعة الواحدة نحو 7.18 دولار، وتعد دولة كندا إحدى البلاد السياحية التى يقصدها عدد كبير من المهاجرين.

عاشرا : المملكة المتحدة

ويبلغ راتب العمالة الشرعية فى المملكة المتحدة نحو 7.06 دولار فى الساعة الواحدة ولذلك فهي فى المرتبة العاشرة على القائمة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!