تعرف على السجون القديمة التى تحولت إلى واجهات سياحية هامة

عادة ما يسافر الناس من كل مكان فى العالم من أجل السياحة ورؤية الطبيعة الخلابة والمناظر الساحرة حيث جمال البحار والمحيطات والشواطئ والحدائق والشلالات الطبيعية سبحان الله، وعلى الرغم من ذلك هناك بعض المسافرون الذين يسافرون من أجل البحث عن المتعة والمغامرة ولكن هل يصل الأمر إلى زيارة السجون هل يمكنك الإستمتاع بمثل هذا الأمر،  ونقدم إليكم من خلال هذا المقال مجموعة من السجون القديمة التى يقصدها الزوار من كل مكان فى العالم بإعتبارها من أفضل الوجهات السياحية، تابعنا لمعرفة سر زيارة المسافرون لمثل هذه الأماكن.

أهم السجون القديمة فى العالم

أولا : سجن ولاية هورسنز في الدنمارك

سجن ولاية هورسنز في الدنمارك
سجن ولاية هورسنز في الدنمارك

يعد سجن ولاية هورسنز أحد السجون القديمة بدولة الدنمارك والتي تم إغلاقها فى عام 2006 الماضي، وعلى الرغم من إغلاقها منذ عدة سنوات إلا أنه يسمح للزوار بزيارة السجن لمشاهدة متحف السجن وكثير من المرافق التابعة له، وأصبح متحف السجن وجميع هذه المرافق تحت ولاية أحدي المؤسسات الثقافية بدولة الدنمارك.

ثانيا : جزيرة الشيطان في غيانا الفرنسية  

عادة ما تبني السجون من أجل معاقبة المجرمين على الجرائم التى قاموا بارتكابها، واشتهرت مدينة غيانا بفرنسا باحتوائها على المستعمرات العقابية، حيث تقوم الحكومة الفرنسية بارسال كافة المجرمين إلى مدينة غيانا من أجل الحصول على العقاب الذى يستحقه كل منهم، ومن المؤكد أن الذهاب إلى هذه المدينة ليس للاستمتاع ولكن البعض يستمتع كثيرا خاصة بعد أن يتعرف على حياة السجون ويشاهد كيف كانوا يعيشون طوال فترة تواجدهم بداخل السجن.

ثالثا : سجن الكاتراز في الولايات المتحدة

يقع هذا السجن بإحدى جزر سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وهذه الجزيرة يطلق عليها اسم جزيرة الكاتراز وهى أجمل الجزر الأمريكية الخلابة والرائعة الجمال، وأطلق هذا الاسم على السجن نسبة إلى اسم الجزيرة، وأغلق هذا السجن الفيدرالي الأمريكي تماما فى عام 1963، ومن الغريب أن هذا السجن تحول بعد ذلك إلى مزار سياحي لطبيعة الجزيرة الخلابة.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أغرب الكائنات الحية التي تعيش داخل كهف موفيل

رابعا : سجون الولاية الشرقية في الولايات المتحدة

سجون الولاية الشرقية إحدى السجون الأمريكية والتى تم افتتاحها للمرة الأولى فى عام 1829 الماضي، واعددت هذه السجون خصيصا من أجل المجرمين الخطيرون، واعتبرت هذا السجون بمثابة العقاب الفعلي للمجرمين على أفعالهم الخطيرة وذلك من خلال حبسهم بشكل انفرادي، وتحول هذا السجن بعد ذلك إلى أفضل الوجهات السياحية بأمريكا.

خامسا : سجن جزيرة روبن، جنوب أفريقيا

سجن جزيرة روبن، جنوب أفريقيا
سجن جزيرة روبن، جنوب أفريقيا

هل تعلم أن سجن جزيرة روبن من السجون السياسية القديمة والتى يزورها المسافرون من كل مكان فى العالم لمشاهدة السجن السياسي الشهير، وقامت الحكومة الأمريكية باعتقال كثير من السياسيين خاصة مناهضي الفصل العنصري وإرسالهم إلى هذا السجن السياسي، ومن أشهر سجناء سجن جزيرة روبن نيلسون مانديلا.

سادسا : سجن كيلمينهام في أيرلندا

افتتح هذا السجن للمرة الأولى بايرلندا عام 1796، وأصبح هذا السجن إحدى الوجهات والمزارات السياحية التى يقصدها السياح من كل مكان فى العالم، وتستغرق الجولة بداخل السجن حوالي 30 دقيقة فقط كما تتضمن هذه الجولة بعض الممارسات العنيفة المعتاد القيام بها داخل السجن فى الماضي.

سابعا : غول ملبورن القديم في أستراليا 

يعد هذا السجن من الوجهات السياحية والتى يقصدها السياح للتعرف على غرف السجناء مع رؤية الصور الفوتوغرافية لهم هذا بالإضافة إلى تاريخ مفصل عن حياتهم، ويقصد السياح هذا السجن من أجل التعرف على السجناء القدماء، ويذكر أن هذا السجن القديم بني فى استراليا فى عام 1840.

ثامنا : سجن بورت آرثر في  أستراليا

سجن بورت آرثر في  أستراليا
سجن بورت آرثر في  أستراليا

افتتح هذا السجن للمرة الأولى فى عام 1830 ولم يكن الغرض من بناء هذا المبني أن يصبح سجنا بل بني فى الأساس حتى يصبح محطة كبيرة للأخشاب، وتحولت هذه المحطة بعد ذلك إلى سجن بورت آرثر وأطلق على هذا السجن فى الماضي اسم مستعمرة العقوبات لعقاب المجرمين بها، وفى عام 1877 أغلق هذا السجن نهائيا، والآن يقصد هذا السجن الكثير من الزوار للاستمتاع بالجولات السياحية بداخله إلى جانب رحلات المرفأ.

الاكثر قراءة الان   معلومات غريبة تعرفها لأول مرة عن السلاحف

تاسعا : سجن قلعة أكسفورد في إنجلترا 

افتتح هذا الفندق فى إنجلترا وذلك فى عام 1071، وأغلق هذا السجن من أجل تحويله إلى فندق ضخم ومطاعم وغيرها من المعارض الفنية وذلك فى عام 2004 الماضي.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!