تعرف على أشهر 10 ناطحات سحاب مهجورة في العالم

ناطحات السحاب هى المبانى الشاهقة الإرتفاع والتى يتمني الجميع صعودها من أجل الإستمتاع بمنظر ساحر كما أن بنائها يتطلب إنفاق ملايين الجنيهات وعلى الرغم من جمال وسحر ناطحات السحاب إلا أن هناك الكثير منها مهجورة، تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أهم ناطحات السحاب المهجورة فى العالم.

10 ناطحات سحاب مهجورة في العالم

اولا : ناطحة السحاب ستيريك في ممفيس تينيسي

ستيريك في ممفيس تينيسي

استغرق بناء هذه الناطحة الكثير من الوقت والجهد وبحلول عام 1930 اعتبرت ناطحة السحاب ستيريك من أطول ناطحات السحاب فى جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وتم بناء هذا المبنى من أجل جعله مبنى خاص بالمكاتب ومن الغريب انه بحلول عام 1980 أصبح هذا المبنى شاغراً من الأشخاص.

ثانيا : مركز كونفينانزاس المالي في كراكاس فينزويلا

قام احد المستثمرين بالبدء فى هذا المركز المالي بحلول عام 1990وبعد ثلاثة سنوات توقف المركز عن البناء لوفاة هذا المستمر، وبحلول عام 2007 انتقل مجموعة من السكان إلى هذا المركز من أجل الإقامة به، وتبع ذلك الأوامر التى أصدرتها الحكومة الأمريكية والتى تقتضي بإخلاء هذا المركز تماما من السكان وعلى الرغم من هذا الإجراء إلا أن المبنى مازال موجودا حتى الآن.

ثالثا : برج إنسيغنيا في مكسيكو سيتي المكسيك

يعد هذا البرج من أطول المبانى فى المكسيك وذلك بحلول عام 1962 حينما تم الإنتهاء من بنائه، وأسس هذا المبنى حتى يصبح مجمع سكني ولذلك يتكون من 25 طابق، وبعد ذلك تم اخلائه من السكان ليصبح المقر الرسمى والرئيسي للبنك الوطني للأشغال العامة.

رابعا : برج بلازا في نيو أورلينز لويزيانا

يعد برج بلازا من المبانى الشاهقة الإرتفاع حيث يتكون من 45 طابق، وهذا المبني خصص للمكاتب ولكن بدأت بعض المشكلات فى الظهور وهى مشكلة العفن وهنا دعت الحاجة إلى إخلاء المبنى تماما من المكاتب الأشخاص وذلك فى عام 2002 إلى أن تقرر بيع برج بلازا فى مزاد علني وذلك فى عام 2011.

الاكثر قراءة الان   أخطر 10 سفاحين وقتلي اشتهروا بجرائمهم البشعة عبر التاريخ

خامسا : برج الكتاب في ديترويت مشيجان

يعد برج الكتاب من اجمل ابراج العالم وعلى الرغم من ذلك فهو مهجور منذ عام 2009 الماضي، وهذا المبنى يتكون من 13 طابق وافتتح هذا المبنى فى عام 1916، وفى عام 1970 اغلق هذا المبني إلى جانب عدد كبير من الشركات بمدينة ديترويت مشيجان، وأدت الدعاوي القضائية إلى هروب جميع المستأجرين من هذا المبنى حتى خرج جميع المستأجرين بحلول عام 2009.

سادسا : برج أبراهام لينكولن في  ريو دي جانيرو البرازيل

برج أبراهام لينكولن في ريو دي جانيرو البرازيل

يعد برج أبراهام من ناطحات السحاب العملاقة بالبرازيل واستغرق بناء هذا البناء مدة أربع سنوات، ولكن توقف البناء فجأة والسبب فى ذلك هيكل المبني وهذا ما تسبب فى إثارة المخاوف الأمنية ولذلك توقف البناء فى هذا المبني وأصبح إحدى ناطحات السحاب المهجورة، ويتشابه برج أبراهام إلى حد كبير مع ناطحة السحاب شارل ديغول.

سابعا : منتجع فونتينبلو في لاس فيغاس نيفادا

وضع المهندسون الخطط من أجل بناء منتجع فونتينبلو ليتكون من 220 طابق، وبالفعل بدأ المهندسون فى تشييد المنتجع فى عام 2007، ولكن توقفت أعمال البناء فى المبني بعد بناء 68 طابق والسبب فى ذلك القروض التى تم اخذها من البنوك، وحتى الآن لم يكتمل بناء هذا المبنى العملاق.

ثامنا : برج المر في  بيروت لبنان

بدأ تأسيس برج المر فى بيروت حتى يصبح من أكبر مراكز التسوق فى لبنان وتوقفت أعمال البناء فى المبني بسبب نشوب الحرب الأهلية فى لبنان فى عام 1975، وقامت الميليشيات بإستخدام المبني وخاصة الأدوار العليا من أجل تبادل إطلاق النيران ومازال البرج مهجور لتضرره بشكل كبير.

تاسعا : ناطحة السحاب ساثورن الفريد في بانكوك تايلاند

قام احد المصممين بتصميم هذه الناطحة لتتكون من 49 طابق، وبعد أن بدأ تشييد هذه الناطحة تم إلقاء القبض على مصمم هذه الناطحة وتسبب نقص الأموال فى عدم استكمال بناء المبني، وأصبحت إحدى ناطحات السحاب المهجورة وأطلق عليها البعض اسم برج الأشباح.

الاكثر قراءة الان   أشهر معجزات التاريخ التي لا يصدقها العقل

عاشرا : فندق ريوجيونغ في بيونغ يانغ كوريا الشمالية

فندق ريوجيونغ في بيونغ يانغ كوريا الشمالية

بدأ بناء فندق ريوجيونغ فى عام 1987، إلى أن توقف البناء فى هذا الفندق فى عام 1992 نظرا للأزمة التى مرت بها دولة كوريا الشمالية فى عام 1992، واستكمل بنائه من جديد فى عام 2008 إلا أنه أعمال البناء والتشييد توقفت للمرة الثانية فى 2013، وحتى الآن لم يتم افتتاح الفندق بالرغم من الاعلانات المستمرة عن افتتاح الفندق.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!