إحذر تناول هذه العصائر التي تهدد صحتك

ينصح كثير من الاطباء بتناول العصائر المنعشة والطبيعية بكثرة طوال الصيف فهي تعمل على منحك الطاقة والحيوية التي يحتاج إليها جسمك، وضرورة تقليل على قدر الامكان من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافية وهذا النوع من المشروبات يضر بالجسم حال تناوله بإفراط فهو يسبب الأرق وقلة النوم.

كما يلجأ الكثيرون إلى تناول المشروبات الغازية باعتبارها إحدى المشروبات المنعشة التي تعمل على انعاش الجسم، ولكنك مخطئ بالتأكيد حيث أن هذا النوع من المشروبات يضر بالجسم وليس لتناوله اى فائدة كما يطلق عليها عصائر الترطيب الزائف.

احذر هذه المشروبات الضارة

إحذر تناول هذه المشروبات الضارة

وأشار استشارى السمنة الدكتور صابر الغرباوى الى خطورة تناول المشروبات الجاهزة والمصنعة على الصحة والسبب في ذلك احتواء هذه العصائر المنعشة والجاهزة على المواد الحافظة التي لها أضرار كبيرة على الصحة هذا بالإضافة إلى أن بعض هذه العصائر يحتوي على كمية عالية من السكر وبالتالي تصبح مرتفعة السعرات الحرارية.

تعرف معنا من خلال المقال على العصائر الضارة التي تضر بالجسم كما أن ضررها على صحة الإنسان يعادل اضرار المشروبات الغازية وكذلك المشروبات التي تحتوي على الكافيين وهي المشروبات المنبهة، واليكم اهم هذه العصائر وهي كالآتي؛

اولا : مشروبات الطاقة، هذه المشروبات ضارة على الصحة وليس لها اى فائدة.

ثانيا : عصائر الألبان المضاف إليه نكهات الشوكولاته أو الفاكهة، وهذه المشروبات منتشرة في الاسواق يتناولها الأطفال بكثرة.

ثالثا : مشروبات الفاكهة، تنتشر في الأسواق مشروبات الفاكهة والغريب أن هذا النوع من المشروبات لا يحتوي على فاكهة طبيعية ولكنه يحتوي على مكسبات طعم فقط، وهذه المواد ضارة جدا على الصحة.

احذر هذه المشروبات الضارة

رابعا : المشروبات الغازية السوداء اللون والخضراء والبرتقالية هى جميعا مشروبات ضارة بالصحة بدون شك ولذلك تجنب شربها على قدر الإمكان.

الاكثر قراءة الان   هل يؤثر شرب 2 كوب من القهوة يوميا على صحة الإنسان

خامسا : المشروبات والعصائر التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات.

سادسا : يفضل الإبتعاد عن تناول العصائر الجاهزة والمصنعة فهي تحتوي على المواد الحافظة، وينصح باستبدالها بالعصائر الطبيعية المجهزة في المنزل فهي مشروبات صحية خالية تماما من المواد الحافظة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!