أهم 10 عادات يشتهر بها سكان تركيا تعرف عليها

يفضل الكثيرون الذهاب إلى تركيا من أجل الإستمتاع بطبيعتها الخلابة وذلك لاحتواء تركيا على مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية الساحرة كما يعرف عن الشعب التركي بأنه شعب كريم ومضياف يرحب بالسياح من كل مكان فى العالم، وإذا كنت تفكر فى زيارة تركيا عليك أن تتعرف على أهم عادات الشعب التركي حتى تحصل على محبتهم وتكسب رضائهم، وستلاحظ من خلال معرفتك لهذه العادات وجود ارتباط كبير بين عادات الشعب التركي والعادات الشرقية، تابعونا.

عادات وتقاليد الشعب التركي

اولا : إحترام كبار السن

احترام كبار السن
احترام كبار السن

من أهم العادات التى يجب عليك ان تحرص عليها خلال زيارتك لتركيا هى احترام كبار السن، وقول كلمة امى لجميع السيدات كبار السن وقول كلمة ابى لجميع الرجال كبار السن، وهذا الأمر من شأنه توقير واحترام كبار السن.

ثانيا : تحية الأقارب والمعارف

يقوم المعارف فى تركيا بإلقاء التحية إلى بعضهم البعض عن طريق تقبيل الوجنتين وهذه العادة نوع من أنواع التحية المتعارف عليها بتركيا هذا إلى جانب عدد كبير من الدول العربية، أما تحية الأصدقاء الأتراك فهي بالعناق وتقبيل الوجنتين.

ثالثا : الشاي علامة على حسن الضيافة

يعد تناول الشاى من أهم علامات حسن الضيافة لدى الاتراك، ويبدو واضحا تناولهم الشاى أكثر من الماء، كما أنهم يقومون بتقديم الشاى بعد كل وجبة وهذه العادة يشترك بها الكثير من أبناء الوطن العربي.

رابعا : القهوة التركية

وتعتبر القهوة المشروب الثانى الأكثر شهرة فى تركيا، وتقدم فى كثير من المناسبات الخاصة عند زيارة الضيوف لهم، ويفضل الأتراك تناول الشاي عن القهوة حيث أن تناول الشاى من حسن الضيافة.

خامسا : خلع الأحذية قبل الدخول للمنزل

خلع الاحذية
خلع الاحذية

يحرص الأتراك على نظافة منازلهم كما أنهم يحتفظون بمجموعة من النعال النظيفة عند مدخل المنزل حتى يتمكن الضيوف من ارتدائها عند الدخول إلى المنزل وخلع الأحذية المتسخة خارج المنزل.

الاكثر قراءة الان   تعرف على اسعار أشهر ماركات الساعات العالمية فى العالم

سادسا : إعطاء هدية لأصحاب المنزل

عادة ما يقوم الأتراك بدعوة بعضهم البعض إلى المنزل من أجل تقديم الأطعمة والمشروبات، وفى حال دعوتك يفضل أن تقوم بإحضار هدية رمزية إلى أصحاب المنزل كالحلوي أو الزهور أو الشيكولاته وغيرها.

سابعا : تقديم الذهب للعروسين فى الأفراح

اعتاد الأتراك على تقديم الذهب للعروسين فى الافراح بدلا من تقديم النقود للعروسين، حيث يفضل الأتراك تقديم الذهب والسبب فى ذلك أن الذهب لا يفقد قيمته مع مرور الزمن ولكن يزداد سعره وقيمته.

ثامنا : ارتداء الحجاب أثناء زيارة المساجد

ارتداء الحجاب
ارتداء الحجاب

تركيا إحدى البلاد الغربية وعلى الرغم من ذلك يسكنها عدد كبير من المسلمين ولذلك يقومون بتعظيم شعائر الدين الإسلامي ومن أهمها قيام المرأة بتغطية شعرها ورجلها عند الذهاب إلى المسجد.

تاسعا : تقديم الخبز مع الوجبات الثلاثة

يعد الخبز من الأساسيات فى تركيا، فمن المعتاد قيام الأتراك بتقديم الخبز مع الوجبات الأساسية، حيث اعتاد الأطفال الصغار الذهاب إلى الأفران من أجل إحضار العيش إلى المنزل.

عاشرا : انتشار رمز العين الزرقاء

عند الذهاب إلى تركيا نلاحظ انتشار العين الزرقاء فى كل مكان فهى من أهم معتقدات الأتراك وذلك لاعتقادهم بأنها تحمي من الشر فهى معلقة عند مداخل المنازل وفى السيارات وغيرها من الأماكن.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!