أكبر التجمعات البشرية التى حققت أرقام قياسية

التجمعات البشرية من أكثر الأمور التى تستهوي عدد كبير من الاشخاص ولذلك يرغبون فى الدخول إلى موسوعة جينيس من أجل تحطيم كافة الأرقام القياسية، ويعرف التجمع البشري بأنه تجمع عدد كبير من الأشخاص لنفس الغرض حيث يصل عددهم إلى المئات وربما آلاف، ومن خلال هذا المقال سنعرض إليكم أهم التجمعات البشرية التى تمكنت من الوصول إلى أرقام قياسية تابعونا.

أكبر التجمعات البشرية فى العالم

اولا : أكبر تجمع للزواج بالهند

أكبر تجمع للزواج
أكبر تجمع للزواج

يعد هذا الحفل هو الأول من نوعه فهو أكبر التجمعات البشرية التى حدثت من أجل الإحتفال بالزواج فى مدينة اوجاين بالهند، وشهد هذا الحفل زواج 104 زوج وزوجة من جنسيات وديانات وثقافات مختلفة، ويعد هذا الحفل هو التجمع الأكبر من نوعه للاحتفال بالزواج فى دولة الهند، ولهذا قام بتحطيم كافة الأرقام القياسية باعتباره أول حفل زواج يضم هذا العدد من الأزواج.

ثانيا : تجمع ألبرت أينشتاين

ألبرت أينشتاين من أشهر علماء الفيزياء فى العالم واشتهر  بارتدائه للبدل الكلاسيكية الأنيقة كما تميز بشاربه وشعره الأبيض الطويل، وقرر بعض محبي العالم الشهير الدخول إلى موسوعة جينيس لتحطيم الأرقام القياسية وارتداء نفس ملابسه بدلة وربطة العنق كما قاموا بوضع شعر ابيض وشارب أبيض مستعار، وبلغ عدد الحاضرين فى هذا التجمع نحو 99 شخص وذلك فى الثامن والعشرين من شهر مارس الماضي بمدينة تورونتو.

ومن المؤكد أن هناك غرض من هذا التجمع البشري، والهدف من تجمع ألبرت أينشتاين هو إطلاق مسابقة أينشتاين لهذا العام، ويذكر أن هذه المسابقة متاحة أمام الجميع ويمكن لأى شخص الإشتراك بها مادام فكرته ستجعل العالم أفضل، ويحصل الفائز فى هذه المسافة على مكافأة مالية تبلغ 10 آلاف دولار حتى يتمكن من تنفيذ فكرته ويجعل العالم أفضل، ويذكر إطلاق هذه المسابقة للمرة الأولى فى عام 2013 الماضي.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أغرب القوانين التي تحكم كوريا الشمالية

ثالثا : أكبر تجمع تحت الماء

يعد هذا الحدث فريد من نوعه، وقام وجون شاديك من أستراليا بالاتفاق مع كل من تايلور ريزير ومانولو كابسال من أجل عمل تجمع بشرى هائل تحت الماء وبالتحديد بخليج مانجو، واشترك فى هذا التجمع 62 شخص من أجل تنفيذ أكبر تجمع هرمي تحت سطح الماء، ونفذ هذا التجمع فى عام 2013 الماضى بتايلاند.

رابعا : تجمع هاري بوتر

تجمع هاري بوتر

عبر عدد كبير من الأشخاص عن احتفالهم باليوم العالمي للكتاب فى عام 2015 الماضي وذلك من خلال أكبر تجمع بشرى للشخصية الشهيرة هاري بوتر، حيث قام 521 شخص بارتداء ملابس هاري بوتر للاحتفال بهذا اليوم المميز فى إنجلترا.

خامسا : أكبر تجمع للكراتيه

يحتفل العالم يوم الثالث والعشرين من شهر أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للعبة الكراتيه، ومن أجل تخليد ذكرى هذا اليوم تجمع عدد كبير من الأشخاص وبلغ عددهم 3 آلاف و973 شخص لتأدية حركات الكاتا والاحتفال بهذا اليوم باليابان فى عام 2016 الماضي، ولم يقتصر هذا التجمع البشري على فئة عمرية بعينها ولكن اشترك بهذا التجمع جميع الأعمار لتأدية حركات اللعبة الشهيرة.

سادسا : تجمع وجه مبتسم

تجمع عدد كبير من الأشخاص فى كرواتيا فى مطلع عام 2011 الماضي لعمل وجه مبتسم من البشر ولكن لم يشترك عدد كبير فى هذا التجمع، وبعد عدة أشهر قليلة تم تنفيذه مرة أخرى فى نفس العام بنيوجيرسي والغريب اشتراك عدد كبير من الأشخاص ووصل عددهم إلى 2 الف و226 وازداد عدد الأشخاص فى هذا التجمع عن التجمع السابق حوالى ثلاثة اضعاف، وتم تسجيل هذا التجمع بشكل رسمى ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد إرسال صور هذا الحدث إلى مسؤولي الموسوعة.

سابعا : أكبر تجمع لمحاربة التدخين

الاكثر قراءة الان   تعرف على أغرب الاختراعات الحديثة التى تطور البشرية بشكل مذهل

قام جوزيف إيسبريتو بتنظيم أكبر تجمع لمحاربة التدخين فى العالم، ومن أجل تحقيق هذا الهدف قام عدد كبير من الأشخاص بالتطوع من أجل المشاركة فى هذا الحدث الهام، وبلغ عدد المشاركين فى هذا الحدث حوالى 13 ألف و892 شخص وربما هو أكبر التجمعات البشرية التى شهدها العالم لمحاولة إنقاذ العالم من خطر التدخين، ويذكر أن هذا التجمع البشرى ضم فئات مختلفة فهم طلاب وموظفين ورجال شرطة وغيرهم من المتطوعين.

محاربة التدخين
محاربة التدخين

ثامنا : تجمع قوس قزح

اشترك عدد كبير من الأشخاص فى هذا الحدث المميز من أجل تحطيم الرقم القياسي والوصول إلى أكبر تجمع بشري لقوس قزح، وبالفعل تمكن هؤلاء الأشخاص من تكوين سلسلة بشرية من قوس قزح بعد جلوسهم مترابطي الأيدي فى الهواء، هل تتخيل هذا الحدث، وبالفعل تمكنوا من كسر الرقم السابق بموسوعة جينيس والدخول إلى الموسوعة بعد تحطيم الرقم السابق وهو 118 شخص.

تاسعا: تجمع الوسائد

قامت مؤسس شركة My Pillow ويدعي مايك ليندل بالتنظيم لهذا الحدث الغريب والفريد من نوعه بالتعاون مع الممثل ستيفن بلدوين فى عام 2015 الماضي، هل تعلم أن هذا الحدث شارك به عدد كبير من الأشخاص وصل إلى 6261 شخص، وسجل هذا الحدث بموسوعة جينيس بعد تصوير فعالياته بمينيسوتا بالولايات المتحدة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!